موفاز يتهم نتنياهو وباراك بمنع معلومات عن هجوم إيلات


اتهم رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز، كُلاً من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، بأنهما منعا رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء أفيف كوخافي ومسؤولاً كبيراً في جهاز الأمن العام (الشاباك) من تقديم معلومات عن هجوم إيلات إلى لجنة سرية في الكنيست.
(يو بي آي)

400 ألف إسرائيلي ضد غلاء المعيشة

شارك أكثر من 400 ألف إسرائيلي، أول من أمس، في تظاهرات في جميع أنحاء الدولة العبرية للاحتجاج على ارتفاع غلاء المعيشة، بعدما دعا المنظمون الى «مسيرة مليونية» لإحياء تحركهم. وردد حشد كبير، ضم متظاهرين شباباً وعلمانيين، هتافات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يتهمه المحتجون بالاستهتار بمطالبهم بشأن إحداث تغييرات اقتصادية.
(أ ف ب)

نجاد يؤكّد لمشعل وقوف إيران مع المقاومة

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، خالد مشعل، وقوف بلاده إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني «حتى النصر». وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن أحمدي نجاد أجرى، أول من أمس، اتصالاً بمشعل مهنئاً بعيد الفطر، وأبلغه أن «الشعب الإيراني سيكون دوماً إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني، وأنه سيدعم المقاومة الفلسطينية حتى التحرير والنصر».
(يو بي آي)

عاصمة جديدة لجنوب السودان

أعلن الأمين العام لحكومة جنوب السودان، عبدون اغاو، أمس، أن حكومة البلد قررت نقل عاصمتها من جوبا الى منطقة رامسيل في ولاية البحيرات وسط البلاد. ويتعين أن يصدق البرلمان على القرار الذي اتخذ الجمعة. وقال إن سلطات ولاية وسط الاستوائية، حيث جوبا، رفضت توفير الأراضي التي طلبتها الحكومة لتوسعة المدينة.
(أ ف ب)