إسرائيل تعتذر الى مصر عن مقتل 6 رجال شرطة
أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أن الأخير اعتذر لمصر عن مقتل ستة جنود مصريين بنيران قوات إسرائيلية عبر الحدود قبل شهرين.
وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي في بيان إنه بعد تحقيق مشترك مع الجيش المصري، قرر باراك «الاعتذار لمصر عن كل من توفوا من الشرطة المصرية أثناء أدائهم واجباتهم نتيجة للنيران التي أطلقتها قواتنا».وفي وقت سابق قال مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات المصرية، إن محادثات على مستوى عال بشأن هذه المسألة جرت بين الجانبين في الأيام القليلة الماضية، وإن مصر جددت «مطالبتها باعتذار من الإسرائيليين عن الحادث الحدودي».
(رويترز)

نتنياهو يدين العنف ضد أهداف عربيّة

دان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أعمال العنف والتخريب التي يقوم بها متطرفون يهود ضد ممتلكات وأهداف عربية في اسرائيل والضفة الغربية. وقال نتنياهو في بيان أول من أمس، انه يدين هذه الأعمال التخريبية والاعتداءات، مؤكداً انه «لن يتسامح مع اعتداءات تنتهك حقوق السكان العرب».
وتعرضت 4 مساجد في الضفة الغربية وواحد في الجليل (شمال فلسطين المحتلة) لعمليات تخريب في الأشهر القليلة الماضية على أيدي مستوطنين متطرفين.
(أ ف ب)

مجلس الأمن يندد بمقتل عناصر السلام في دارفور

دان مجلس الأمن الدولي الاعتداء الذي تعرض له عناصر من قوة حفظ السلام في دارفور بينما كانوا يقومون بأعمال الدورية في مخيم يقع في زمزم شمال دارفور في غرب السودان، ما أدّى إلى مقتل 3 منهم وجرح 6 آخرين.وقال مجلس الأمن في بيان إنه «يدين بأشد العبارات» الاعتداء على قوة حفظ السلام، مشيراً الى ان القتلى الثلاثة هم روانديان وسنغالي، في حين ان الجرحى هم 5 روانديين وغامبي واحد.وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد دان هذا الاعتداء ودعا السلطات السودانية الى اجراء تحقيق واحالة منفذي الاعتداء على القضاء «في اسرع وقت».
(أ ف ب)