«حماس» ترد على المالكي: المبعدون سيعودون


اكد القيادي في «حماس»، إسماعيل رضوان، ان الاسرى الذين سيتم ابعادهم الى الخارج بعد اطلاق سراحهم، سيعودون الى غزة «لاحقاً»، وذلك رداً على وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الذي انتقد صفقة التبادل مع اسرائيل لأنها تشمل إبعاد بعضهم. وقال رضوان إن تصريحات المالكي «خارجة عن السياق الوطني المحتفي بهذا الانجاز التاريخي الكبير للمقاومة بإطلاق سراح الاسرى». وأوضح أن الاسرى الفلسطينيين الذين سيبعدون الى الخارج «عددهم قليل ولا يؤلف سوى 5% من مجموع الصفقة وسيتم ابعادهم بموافقتهم شخصياً وبمحض إرادتهم». واضاف ان «هؤلاء لهم الخيار بالعودة لاحقاً الى غزة متى شاؤوا، اما باقي المبعدين فسينقلون الى غزة وهي جزء محرر من الوطن».
(أ ف ب)

احتجاجات على إطلاق شاليط

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، بأن النصب التذكاري لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين تعرض لهجوم، وكتابة شعار يطالب بإطلاق سراح قاتله يغئال عمير. وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخصاً مشتبهاً في مهاجمته النصب التذكاري لرابين، في الموقع الذي اغتيل فيه في تل أبيب، وأن هذا الشخص اعترف بالشبهات المنسوبة إليه وعلّل ذلك بأنه «على خلفية أيديولوجية». من جهة ثانية، كتب مجهولون شعار «الموت لجلعاد شاليط» ورسموا صليباً معكوفاً (الشعار النازي) على جدران مدرسة في مدينة الناصرة، فيما فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً واعتقلت شابين.
(يو بي آي)

نائب بريطاني يخطط لدعوة رائد صلاح إلى البرلمان

يخطط نائب بريطاني بارز من حزب «العمال» المعارض، لتوجيه دعوة إلى زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر في إسرائيل، الشيخ رائد صلاح، إلى البرلمان البريطاني. وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أمس، إن خطط النائب كيث فاز رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الداخلية، لدعوة الشيخ رائد صلاح إلى البرلمان البريطاني، أثارت اعتراضاً بين أوساط الجهات المعارضة على وجوده في بريطانيا.
(يو بي آي)