عريقات: السلطة مصمّمة على عضوية «فلسطين»
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات، أمس، أن القيادة الفلسطينية مصمّمة على الوصول إلى مرحلة التصويت على طلب عضوية الدولة الفلسطينية في مجلس الأمن، بعدما امتنع مجلس الأمن عن التصويت على الطلب قبل أيام، نافياً جملة وتفصيلاً الادّعاءات الإسرائيلية بوقف تقديم الطلب الفلسطيني مقابل الإفراج عن احتجاز الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل واستمرار الدعم الأميركي للسلطة. وذكر عريقات أن القيادة الفلسطينية تجري محادثات مع الدول الأعضاء للحصول على دعم كاف في مجلس الأمن، مبدياً تفاؤله بالوصول إلى مرحلة التصويت.
(الأخبار)

الخارجية الإسرائيلية تنتقد أنشطة «الموساد»

أكد رئيس دائرة أوروبا وآسيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يعقوب ليفنا، أن جهاز الموساد يقوم بأنشطة «عشوائية» في العالم تتجاوز نشاط الوزارة، وهو ما يلحق ضرراً بإسرائيل، وذلك بعدما أمر وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بقطع العلاقات بين الوزارة والموساد.
ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، عن ليفنا قوله إن «التعليمات بعدم التعاون مع الموساد هي للأسف الشديد مستوجبة بسبب الواقع الحاصل، إذ إن مستخدمي وزارة الخارجية يقدمون خدمات متميزة للحفاظ على الأمن القومي، ولذلك فإن أنشطة عشوائية تقوم بها أجهزة مثل الموساد إنما تضرّ وحسب في دفع المصالح الإسرائيلية بدلاً من تحقيق الفائدة».
(يو بي آي)

غزة: مصرع فلسطيني في انهيار جسر

أفاد مصدر طبي فلسطيني، مساء أمس، بأن عاملاً فلسطينياً لقي مصرعه وأصيب خمسة آخرون بجروح في انهيار جسر فوق وادي غزة المحاذي للبحر، والواصل بين مدينة غزة وجنوب القطاع. وأوضح أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، أن «طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال المتوفى والمصابين بعد وقت قليل من حصول الانهيار، حيث نقلوا جميعاً إلى مستشفى محلي قريب».
(أ ف ب)

العراق يقترح اجتماعاً «لتفادي المواجهة» بين تركيا وإيران والسعوديّة

قال رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي أمس، إن السلطات العراقية تفعل ما عليها في ما يخص «الإرهاب» الذي يؤذي تركيا، لافتاً إلى أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع استشاري في بغداد لرؤساء برلمانات تركيا وإيران والسعودية لمنع أية مواجهة عسكرية في ما بينها وتفادي التهديدات الرئيسية.
ونقلت وكالة أنباء (الأناضول) التركية أن كلام النجيفي جاء خلال لقائه نظيره التركي جميل جيجك في أنقرة، الذي أعرب من ناحيته عن دعم تركيا المبدئي للمبادرة العراقية هذه.
(يو بي آي)

4 مصابين في مسيرة نظَّمها أقباط مصريون

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية وقوع أربع إصابات بين المشاركين في مسيرة سلمية نظَّمها أقباط أمس في مناسبة ذكرى مرور 40 يوماً على الأحداث التي وقعت في 9 الشهر الماضي. وقال أحد النشطاء «إن المتظاهرين تعرضوا لهجوم بالحجارة وقنابل المولوتوف الحارقة من جانب بعض الخارجين على القانون في منطقتي دوران شبرا وسانت تريزا، وتدخَّلت قوات الأمن لحماية المتظاهرين الذين حصلوا على تصريح بالتظاهر من وزارة الداخلية».
(يو بي آي)

نجل رضائي قضى بعقاقير الاكتئاب

أعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أمس أن نجل أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي، الذي عثر على جثته في فندق في الامارة هذا الاسبوع، توفي جراء جرعة زائدة من العقاقير. وقال خلفان، في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاماراتية ان تحاليل الطب الشرعي أظهرت أن «رجل الأعمال الأميركي توم جي اندرسون (نجل رضائي بحسب الوثيقة التي كان يحملها) توفي جراء جرعة زائدة من مواد دوائية تستخدم كمضادات للاكتئاب»، مؤكداً أن هذه النتائج تبعد اي شبهة جنائية عن حادثة وفاة الشاب البالغ 25 عاماً.
(أ ف ب)