انطلاق اجتماعات لجنة المتابعة السوريّة ــ الإيرانيّة


انطلقت أعمال اجتماعات لجنة المتابعة السورية ــ الإيرانية للتعاون الاقتصادي، أمس، في دمشق «لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين» بحسب وكالة «سانا». ويرأس الاجتماع عن الجانب السوري وزير الاقتصاد محمد نضال الشعار، وعن الجانب الإيراني وزير الإسكان والأشغال العامة علي نيكزاد.

(يو بي آي)

... والبرلمان الايراني يقرّ «التجارة الحرّة»

صوّت البرلمان الايراني، أمس، على اتفاقية للتبادل الحر مع سوريا، الذي يقضي بإنشاء منطقة للتبادل الحر بين البلدين. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان علاء الدين بوروجردي إن «هذا الاتفاق هو رد حازم على الولايات المتحدة وحلفائها الاوروبيين والاقليميين الذين يرصدون مليارات الدولارات لتغيير النظام السياسي في سوريا».
(أ ف ب)

رحلات بيروت ــ دمشق ــ حلب

أعلنت «مؤسسة الطيران العربية السورية»، أمس، تشغيل رحلتين أسبوعياً يومي الاثنين والخميس بين حلب ــ بيروت ــ حلب، اعتباراً من 22 الشهر الجاري، إضافة إلى رحلتين أسبوعياً يومي السبت والثلاثاء بين دمشق ــ بيروت ــ دمشق.
(الأخبار)

رابع تفجير نفطي

شهدت مدينة حمص، ليل أمس ــ أول من أمس، ثاني تفجير يستهدف أنابيب نفطية في مدينة الرستن تحديداً، ورابع تفجير نفطي منذ بدء الأزمة في منتصف آذار الماضي. واتهمت وكالة «سانا» «مجموعة ارهابية مسلحة» بالعمل، بينما نقل «المرصد السوري لحقوق الانسان» المعارض أنه «لا علاقة للثوار او المنشقين بتفجير خط الغاز بين بلدة تلبيسة ومدينة الرستن».
(أ ف ب)