الجزائر: انتخابات تشريعيّة في 2012
قرّرت السلطات الجزائرية، أمس، تنظيم انتخابات تشريعية في ربيع 2012، لتكون هذه الانتخابات الأولى بعد 20 عاماً من إلغاء نتائج الاقتراع الذي فاز فيه الاسلاميين في حينها.
(أ ف ب)

الشرطة البحرينيّة تهاجم مقرّ «الوفاق»

أطلقت شرطة مكافحة الشغب البحرينية، أمس، الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، في محاولة لتفريق تظاهرة قرب مقرّ جمعية «الوفاق الوطني» الإسلامية المعارِضة. وجاء في بيان للجمعية أن «قوات الامن أطلقت النار مباشرة على مقر الجمعية، حيث كان يتجمّع العديد من قادتها وكوادرها». وأشارت الى أن العديد من الأشخاص الحاضرين «بمن فيهم نائب الامين العام للجمعية الشيخ حسين الديهي، وصحافي أميركي أصيبوا بحالات اختناق بسبب الغازات». وكانت الجمعيات المعارضة قد طلبت ترخيصاً من وزارة الداخلية من أجل تنظيم تظاهرة في منطقة خليج التوبلي، أمس، لكن الوزارة رفضت الطلب.
(الأخبار)

مجلس الأمن يرحّب بالتقدُّم في اليمن

رحّب أعضاء مجلس الأمن الدولي، أمس، بالتقدم الحاصل في مسار عملية الانتقال السياسي في اليمن، ودعوا كل الأطراف اليمنية إلى «نبذ العنف والالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ العملية الانتقالية». وشدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان.
(يو بي آي)

الكويت: تظاهرة للبدون والشرطة لا تتدخّل

تظاهر المئات من البدون في الكويت، أمس، للمطالبة بحقهم بالجنسية، للأسبوع الثاني على التوالي، دون أن تتدخل الشرطة لمنعهم على غرار ما كان يحصل في المرات السابقة. وشارك في التظاهرة التي جرت في الجهراء شمال غرب العاصمة الكويت، ناشطون ونواب سابقون وممثلون عن منظمات كويتية للدفاع عن حقوق الانسان.
(أ ف ب)