1- حبّة دواء تعربد نائمة بماء رَجُلٍ لم يجفَ بعد، تستيقظ فجأةً على أنين والدتها المريضة، تُعيدُ قلبها جهة الشمال، ترفع حاستها مع جوربها اللحمي، ترتدي فستانها القصير، توضّب نهديها بورقة نقدية، تسأل الرجل الغريب: كم الساعة الآن؟

2- خيانة
في البار المقابل لساحة المعركة. تستبدل المومس موسيقى الجاز بأغنية فارسية، تُطهر بأسيد النشوة الشعار التجاري، تعضُّ تفاحتها، وتدعو المتحاربين إلى خلخالها.

إدوارد هوپر ــ «مُسَرْنِمُونَ» (زيت على قماش، 1942)


3- عقدة نقص
 تتلفّت، تنظر خلفها بعينين قلقتين أثناء مرورها أمام شرطي السير المقنع، ترتاب من لحية حمراء على وجه مهاجر شرقي يتدثّر بعباءة حريرية وسط وول ستريت، تبصق على العلم ذي النجوم الخمسين، تلعن وثن الحرية فوق صخرة صناعية، تصاب بنوبة قلبية عند استلامها الجنسية الأميركية، تموت تحت تأثير جرعة زائدة من هرمون الهتاف.

4- حفلة تنكرية
يلبسُ وجه دون كيخوته، يهشُّ الخراف حولي، يقبضُ على ذبابةٍ مثقفة تحوم لتبدأ خطابها المتحذلق. يرفع قدمه اليسرى، يبلل الوصية بحمض البول ليشرب القطيع عُصارة الحكمة الساخنة.

5- ناسك
كان مؤمناً كما يليق بقطٍّ مستكين. جعل صومعته جسد امرأة ونهاية دمه في قلب شيطان. كلما صرخ: وجدتك يا نفسي! تسارع نبضه، أصابته قشعريرة ساخنة، وبكى حليباً على إيقاع خلخالها.

6- وفاء
ينزع قلبه الضال، يرميه لأول كلبٍ جائع، آخر كل ليلٍ مريض يأتيه حاملاً سروالاً تحتياً (لها).

7- جنازة
يسقط مغشياً عليه فوق سلة التفاح. ينظر من ثقب الورقة إلى مباركة الله. يطلب حضور الرسول ليتصدر قائمة المدعوين. يرتدي بزته الصفراء. يهمس في أذن عروسه: زوجتك نفسي.

* سوريا