البرازيل

أولمبيكيات

زهراء رمال

«بلاد السامبا» تستضيف الحفل اللاتيني

بعد أسابيع قليلة على انتهاء الدوريات الأوروبيّة الكبرى، ينتظر الجمهور عودة المتعة الكروية من جديد، مع عودة بطولة كوبا أميركا في نسختها الـ46. «بلاد السامبا» ستحتضن أقدم مسابقة كرة قدم دولية في العالم

زهراء رمال

رياضة نسائية

زهراء رمال

41 عاماً من النجاح: فورميغا أيقونة البرازيل الخالدة

استهلّت سيدات البرازيل مشوارهنّ في المونديال الفرنسي لكرة القدم بانتصارٍ سهل على حساب جامايكا بعد تسجيلهنّ ثلاثية نظيفة، إلا أنّ ما حملته تلك المباراة كان أكثر من مجرد ثلاث نقاط بالنسبة الى الفريق.

زهراء رمال

عالم

الأخبار

إجراءات بولسنارو: كارثة للسكان الأصليين والمناخ العالمي

لم تمضِ سوى أيام قليلة على بداية عهده، ليباشر الرئيس الجديد للبرازيل، جايير بولسنارو (63 عاماً)، بتنفيذ وعوده الانتخابية التي تأتي في سياق إرضاء ناخبيه، متّخذاً نهج نظيره الأميركي دونالد ترامب، خصوصا...

الأخبار

عالم

الأخبار

بولسُنارو يؤدّي اليمين... «نهاية الاشتراكية»

أدّى السياسي اليميني، جايير بولسنارو، اليمين الدستورية أمام البرلمان يوم أمس، ليصبح بذلك الرئيس الـ 38 للبرازيل، متعهّداً بمكافحة الفساد في البلاد التي رأى أنها «تحرّرت من الاشتراكية» بعد الأخبار

عالم

الأخبار

«التقارب الأيديولوجي» يجمع بولتون وبولسنارو

لقاء «مثمر جداً»، جمَع اليوم كلاً من مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، والرئيس البرازيلي المُنتخب جايير بولسُنارو، في ريو دي جانيرو.
اللقاء الأول من نوعه بين مسؤول أميركي رفيع المستوى وال

الأخبار

عالم

الأخبار

بولسنارو بمواجهة «الأخبار الكاذبة»: حرية الصحافة مهدّدة

تعهّد الرئيس البرازيلي المُنتخب، جايير بولسنارو، بضرب المنصات الإعلامية المنتقدة له، فور تولّيه السلطة، فيما دأب هذا الأخير على مهاجمة تلك المنصات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي.
ضرب المنصا

الأخبار

فلسطين

الأخبار

بولسنارو يتمسّك بوعده: سفارة البرازيل إلى القدس

يبدو أن الرئيس البرازيلي المنتخب، جايير بولسنارو، عازماً على تنفيذ وعوده الانتخابيّة سريعاً، وأوّل الوعود نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة، في خطوةٍ «تاريخية» رحّبت بها إسرائيل.
وعلى

الأخبار

عالم

الأخبار

بعضٌ من أقوال بولسنارو: عنصرية، ذكورية وتحريض

وصفت صحيفة «ذي غارديان» البريطانية الرئيس البرازيلي المُنتَخب، جايير بولسنارو، بكونه «المسؤول المنتخب الأكثر ذكورية وكراهية في العالم الديموقراطي».
اشتهر الأخبار