«إنّه حلم كبير... وكل ما يهمّني هو الحرص دوماً على أن تبقى قدماي على الأرض». هكذا، علّق طوني بارود على اختياره لأداء دور صلاح الدين الأيوبي، في شريط سينمائي عالمي يجري الإعداد له حالياً. تلقّى لاعب كرة السلة السابق، ومقدّم البرامج الحالي العرض من الكاتبة الأميركية كاروليندا أبلبيري، خلال زيارة هذه الأخيرة للأردن. يومها، كان بارود يقدّم ليلة في مهرجان رمضاني، حين لفت بحضوره الكاتبة الأميركية، وطلبت منه الخضوع لسلسلة اختبارات للصوت والأداء. بعدها، صوّر بارود مشهداً تجريبياً من العمل بإدارة المخرج ميلاد أبي رعد، وانتهى مرشحاً أولّ للدور. تفاصيل كثيرة تحيط بهذا المشروع لم تعلن حتى الآن، إذ تحفّظ فريق العمل عن ذكر أسماء منافسي بارود في المراحل الأولى للاختيار، كما لم يُعلن اسم الجهة المنتجة للعمل، ولا أسماء النجوم العالميين الذين سيشاركونه البطولة.
يذكر أن أحد مخرجي العمل هو جيف ريختر الحائز عدداً من جوائز الـ Mtv awards والـ Grammy.
وسيتولّى مارك غريفن، مدرّب محاربي فيلم «مملكة السماء» لريدلي سكوت، تدريب المحاربين. ويشارك مارك واليس في كتابة السيناريو.
وقد أعرب بارود عن حماسته للتجربة قائلاً: «كل ما طلبته حتى الآن هو عدم توفير بديل لي في المعارك الحربية والمشاهد الصعبة. من عاش الحروب اللبنانية، لا تخيفه المشاهد التمثيلية الخطرة».
ولم يسبق لبارود أن أدّى أيّ تجربة تلفزيونيّة أو سينمائية سابقة، بل اقتصرت تجاربه التمثيلية على «ستاند أب كوميدي» بعنوان «كلمتين عَ
الواقف»...