عن عمر68 سنة، توفيت المغنية والممثلة الأميركية ليزلي غور (الصورة) أوّل من أمس في أحد مستشفيات حي مانهاتن في نيويورك، بعد معاناة مع مرض السرطان، وفق ما أعلن زوجها مصمم المجوهرات لويس ساسون لوكالة «أسوشييتد برس».اكتشاف موهبة غور الفنية، كان على يد المنتج كوينسي حونز عندما كانت في سن المراهقة. تربعت الراحلة في الستينيات على لوائح أفضل المغنيات من خلال It's My Party، كما نجحت في أغانٍ أخرى مثل She's A Fool، وThat's The Way Boys Are، وSunshine، وLollipops، وRainbows، وMaybe I Know، وYou Don't Own Me.

لاحقاً، ألّفت غور الموسيقى التصويرية لأفلام عدّة إلى جانب شقيقها مايكل، وشاركت في تأليف الأغنية التي رُشّحت للأوسكار Out Here On My Own من فيلم Fame (إخراج ألن باركر ــ 1980)، قبل الاشتراك أيضاً في تأليف My Secret Love للفيلم الذي حمل توقيع المخرجة أليسون آندرز عام 1996 Grace of My Heart.
لم تكتف ليزلي غور بذلك، إذ أبرزت مواهبها أيضاً على الشاشة الصغيرة، حين ظهرت في مسلسل «الرجل الوطواط» في منتصف الستينيات، قبل أن تنتقل بعد سنوات إلى برودواي عبر المشاركة في المسرحية الغنائية Smokey Joe's Cafe عام 1998.
قبل وفاتها، كانت ليزلي تحضّر لنسخة مسرحية لقصة حياتها مع مارك هامبتون، فيما سبق أن أصدرت عام 2005 أوّل ألبوم غنائي لها بعد ثلاثين سنة على Love Me By Name، وحمل عنوان Ever Since.
ومن المفترض أن توارى غور الثرى غداً في شارع ماديسون في نيويورك.