توفي الممثل والمخرج الأميركي، ميل فيرر، عن عمر ناهز التسعين عاماً. وذكر موقع «إي! أونلاين» الإلكتروني أن بطل الأفلام الدرامية وأبرزها War and Peace (الحرب والسلام) وأول أزواج النجمة السينمائية أودري هيبورن فارق الحياة بعدما شهدت صحّته تدهوراً طوال الأشهر الستة الماضية.

وذكر الموقع أنه في الخمسينيات لعب فيرر، الذي تميز بطول قامته ووسامة مظهره، أدواراً أدبية في «كينغ آرثر» و«Knights of the Round Table» (فرسان الطاولة المستديرة) ودور الأمير أندري بولكونسكي في War and Peace وفي الفيلم المقتبس عن رواية The Sun Also Rises (الشمس تشرق أيضاً) لأرنست همنغواي.
وكان أفضل أدوار فيرر في بطولة الفيلم الموسيقي «ليلي» مع ليسلي كارون الذي فاز بجائزة أوسكار عندما قام بدور محرك دمى.
وتزوج فيرر خمس مرات في حياته، وأبرز زوجاته النجمة السينمائية أودري هيبورن التي تزوجها في عام 1954 وشاركها بطولة فيلم «الحرب والسلام» وفيلم «مايرلينغ» التلفزيوني وأخرج لها المغامرة الرومانسية «غرين مانشونز» (الضيعة الخضراء) وأنتج «Wait until Dark» (انتظر حتى يحل الظلام) الذي لعبت فيه هيبورن دور عمياء يرعبها تاجر مخدرات في منزلها.
وأنجب سفيرر من هيبورن ابناً واحداً يدعى شون هيبورن فيرر. يشار إلى أن فيرر عاش آخر أيامه مع زوجته إليزابيث سوخوتين التي دام زواجه بها 37 سنة، وأنجبت منه خمسة أولاد، ولهما عدد من الأحفاد.
(يو بي آي)