يبدو أن الإبداع في تصميم الأزياء لم يكفِ المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، فهو يعمل حالياً على تصميم فندق فاخر في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، يحمل اسمه، بكلفة تتجاوز 160 مليون دولار، ضمن مشروع «ذي تايغر وودز».وأعلنت شركة «تطوير»، إحدى شركات مجموعة «دبي القابضة»، أمس في بيان لها، أن الفندق يأتي ضمن اتفاقية استراتيجية وُقّعت مع صعب، وسيمتد على مساحة 360 ألف قدم مربع، ويطل على ملعب الغولف الأول الذي يصممه المصنف أول عالمياً في هذه اللعبة تايغر وودز، في المشروع الواقع في «دبي لاند» بإمارة دبي. وسيضم الفندق، 89 جناحاً و14 فيلا وحوض سباحة ضخماً مساحته 10 آلاف قدم، بالإضافة إلى ناد صحي كبير ومتميز.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «تطوير» سعيد المنتفق في البيان إلى أن الفنادق التي سيصمّمها إيلي صعب ستكرّس «معايير جديدة للابتكار في عالم التصميم المعماري».
ونقل البيان عن المصمم اللبناني قوله إنه يسعده أن يصمم «الديكورات الداخلية للفندق، وأن يرتبط اسمي بهذ المَعلم الراقي ضمن مشروع «ذي تايغر ووزدز»».
وأضاف أنه سيحرص على وضع تصاميم «متميزة تعكس نمط حياتي الشخصية وتضاهي أرقى المعايير العالمية»، وأنه سيعتمد أسلوبه في التصميم، «الذي يجمع بين البساطة الرفاهية والحداثة».
ويمتد مشروع «ذي تايغر وودز» على مساحة 55 مليون قدم مربع، ويضم مجمعاً متكاملاً للغولف، وأكاديمية عالمية لتعليم الغولف، ونادياً رياضياً ونادياً صحياً ومجمعاً سكنياً يضم 22 قصراً و75 مبنى فخماً و100 فيلا، وعدد من المرافق الاجتماعية.
وكان أعلن الأسبوع الماضي عن عزم الممثل الأميركي براد بيت مشاركة مكتب هندسي ألماني في تصميم فندق صديق للبيئة في دبي.
(يو بي أي)