تلجأ مسلمات أميركيات إلى شبكة من محالّ بيع الملبوسات الرياضية المتخصصة، التي تقدم لهن أثواب سباحة “شرعية” وعملية. وقد بلغ عدد هذه المحالّ المتخصصة 12 محلاً، تعرض قوائم بموديلاتها على شبكة الإنترنت لتختار السيدات ما يناسبهن منها، وفق ما جاء في موقع شبكة “سي أن أن” الإلكتروني.ويبلغ سعر الثوب الذي يغطي الجسم بأكمله مئة دولارا، وبإمكان الراغبات الحصول على البنطال بصورة مستقلة مقابل 60 دولاراً، أو على السترة مقبل 25 دولاراًويعتمد نسيج الثوب على مزيج من خيوط البوليستر والليكرا والنايلون، ما يؤمن مرونة الحركة من جهة، وعدم الالتصاق بالأجساد من جهة أخرى. وقد أضيفت إليه لمسة من “الموضة”، من خلال توفير موديلاته بعدة ألوان، تتراوح بين الزهر والأزرق والبنفسجي.
وفي ظروف ولادة هذه الفكرة، قالت شيرين ثابت، وهي صاحبة أحد محالّ أثواب السباحة الإسلامية: “لقد شغلني الموضوع بشدة منذ فترة، وخاصة أنني أحاول التوفيق بين إيماني الديني، وحبي لرياضة الغوص”.
وأبــــــــــدت فتيات كــــــــــــــثيرات سعادتهن بهذا الثوب، ولفتت ثابت إلـــــــــــــــى أن الطلب عليه يتزايد بشكل لافت، وتــــــــــــــــتوقع أن يزيد عدد المحالّ التي تتخصص في بيعه في الولايات المتحدة وكندا وأوستراليا.