فخورون بأننا بريطانيون مسلمون»، هو شعار الحملة الإعلانية الثانية التي تطلقها اليوم جمعية «الإسلام هو السلام» «Islam is Peace» من خلال لوحات إعلانية تلصق على الباصات وفي بعض شوارع العاصمة البريطانية لندن. الجمعية التي نشأت بعيد الهجمات الإرهابية في لندن في تموز 2005، اتخذت هدفاً أول لحملاتها محاربة «الرهاب من الإسلام» (anti-islamophobia)، وحملة الإعلانات هذه هي الخطوة الثانية للجمعية، بعدما كان لها نشاط إعلاني ـــــ إعلامي سابق تحت عنوان «ليس باسمنا»، قصدوا من خلالها التوضيح أنّ الأعمال الإرهابية لا يمكن أن ترتكب باسم الإسلام والمسلمين، وخاصة في بريطانيا.
أما حملة اليوم فهي تظهر شرائح مختلفة من المجتمع المسلم الذي يعيش في بريطانيا وتسعى الحملة الى إظهاره منصهراً ومندمجاً مع طبيعة الحياة الإنكليزية يساهم في دورتها بشكل فاعل في مختلف المجالات.
والحملة تهدف من خلال الصور والشعارات التي ستتنقّل في المدينة الى «تحسين صورة المسلمين التي شوّهتها الأعمال الإرهابية المرتكبة باسم الإسلام». أما عن الخطوة الثالثة للجمعية فهي ستكون عبارة عن باص إنكليزي سيطلق عليه اسم «باص السلام» وسيجول في جميع أرجاء المملكة المتحدة «لمكافحة العدائية ضد الإسلام
والمسلمين».