الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، مؤلفة سلسلة قصص الساحر «هاري بوتر»، تعمل حالياً على إعداد رواية جديدة تودّع معها شخصياتها الساحرة التي تعيش في عالمها الخيالي، لتدخل معترك الإثارة والغموض البوليسي. ونقلت صحف بريطانية عن آيان رانكن، وهو روائي تربطه علاقة صداقة برولينغ، أن هذه الأخيرة «ستتحول إلى كتابة الروايات البوليسية والجرائم الخيالية».وتتوقع رولينغ أن تلقى السلسلة الجديدة النجاح الذي عرفته سلسلة «هاري بوتر» التي حصدت من خلالها الملايين.
وتحدث رانكن مع أحد مراسلي صحيفة «صندي تايمز البريطانية» خلال مهرجان مدينة أدنبرة الاسكتلندية للأدب وقال: «زوجتي رأت رولينغ تكتب رواية بوليسية في أدنبرة». وأضاف الروائي الذي يسكن بجوار رولينغ، ويحترف بدوره كتابة القصص البوليسية: «من الرائع أنها لم تهجر الكتابة في مقاهي أدنبرة».
وكانت رولينغ قد بدأت مغامرتها الروائية من على مقاعد مقاهي أدنبرة قبل أعوام، كانت خلالها أماً فقيرة ووحيدة تكتب في الأماكن العامة لتوفير فاتورة التدفئة في منزلها.
أما الآن فقد باتت الكاتبة أغنى نساء بريطانيا وتُقدر ثروتها بنحو مليار دولار، وفقاً لما جاء في مجلة فوربس، وذلك بعدما باعت أجزاء روايتها «هاري بوتر» السبعة أكثر من 335 مليون نسخة حول العالم.
وقد حقق الجزء الخامس من سلسلة أفلام «هاري بوتر»، وهو فيلم «هاري بوتر وجماعة العنقاء Harry Potter and the Order of the Phoenix»، إيرادات قياسية للأسبوع الأول، بلغت 77.4 مليون دولار، متصدراً قائمة الإيرادات في أميركا الشمالية.
وحققت الأجزاء الأربعة السابقة من أفلام «هاري بوتر»، التي بدأت في عام 2001، بفيلم «هاري بوتر وحجر الساحرHarry Potter and the Sorcerer>s Stone»، حصيلة بلغت نحو 3.5 مليارات دولار، في مختلف أنحاء العالم.