strong>نيبال الحايك
منذ أكثر من 70 عاماً ومدينة زحلة تحتفل سنوياً بانتخاب ملكة جمال تكون محل إعجاب اهالي المدينة الذين لم ينقسموا يوماً أو يختلفوا على «الجمال» و«ملكته» مثلما هي الحال اليوم. إذ تشهد زحلة «صراعاً حامياً» ليس بعيداً عن أجواء الصراعات السياسية المحلية لكنه ذو طابع خاص. فـ«صراع» الجمال في زحلة يدور اليوم حول من له الحق في تنظيم حفل انتخاب ملكة جمال المدينة. وهذا الخلاف انطلق منذ قرابة الشهرين وأخذ يتفاقم خلال الايام الماضية حين لجأ فريقا الصراع (مجلة «فوتونت» وشركة زاد) إلى وزارة السياحة لحسم الجدل في من يحق له اقامة الحفل وتسليم «التاج» الى فتاة زحلة 2007.
وحسماً للجدل وجدت وزارة السياحة «مخرجاً لائقاً» حيث أعطت ترخيصاً لمجلة فوتونت الزحلية بتنظيم حفل انتخاب «فتاة الكرمة انترنت» ولشركة زاد بحفل «ملكة جمال الكرمة» وبالتالي يصبح للجمال في زحلة «ملكتان» و«تاجان».
ويقول رئيس تحرير مجلة فوتونت الزميل سعد شعنين لـ «الأخبار» إن انتخاب «فتاة الكرمة انترنت» يختلف عن انتخاب «ملكة جمال الكرمة» فقد عمل على «إشراك الزحليين في لبنان وبلاد الاغتراب في اختيار ملكة الجمال من خلال التصويت عبر الانترنت» ولم يعتمد الطريقة التقليدية في الانتخاب التي تعتمد فقط على قرار لجنة التحكيم، بل أتاح للناس الاشتراك في الاختيار لأن «من حق اهالي زحلة أن يشاركوا في اختيار ملكة جمال المدينة وألّا تفرض عليهم فرضاً» حسبما يوضح شعنين، الذي يشير إلى «أنّ عدد المتنافسات على هذا اللقب هو 8 صبايا من المدينة وسيُعلن غداً (في 23 الجاري) عن اسم الفائزة ووصيفتها في حفل يعود ريعه الى المؤسسات الانسانية والخيرية بحضور ممثل عن وزير السياحة». مضيفاً أنه «حتى اليوم شارك 128 الف مواطن في التصويت من زحلة والعالم». وعن الخلاف الدائر لاختيار الجهة التي ستنظم الحفل يقول شعنين إنه حصل على ترخيص من وزارة السياحة ويملك شهادة تسجيل من وزارة الاقتصاد، مصلحة حماية الملكية الفكرية، «تخوّله حصرياً اعتماد اسم «فتاة الكرمة» في حفله». ويبدي شعنين «أسفه لأن البعض في زحلة سيّس حفل انتخاب ملكة الجمال التي يجب أن تبقى بعيدة عن السياسة والتجارة».
بدوره، أعلن الزميل انطوان الزرزور في مؤتمر صحافي عقد أول من أمس عن تنظيم حفل انتخاب «فتاة الكرمة 2007»
في 31 الجاري لاختيار «ملكة جمـال الكـــــــرمة» من عشر متباريات يتنافسن على العرش.
وقال الزرزور لـ«الأخبار» إن «وزارة السياحة سمحت لبلدية زحلة بتنظيم حفل انتخاب «فتاة الكرمة 2007» وقد كلّفته البلدية بالحفل الذي اعتاد تنظيمه منذ عام 1999 بتكليف مباشر من بلدية زحلة». وأضاف منتقداً «ان هناك اليوم بعض المتطاولين على منظّمي الحفل ممن يسعون لتقديم فتاة على اخرى والسعي لفوزها دون سواها». مؤكداً أن «اختيار الملكة سيتم من خلال لجنة تضمّ خيرة رجال لبنان وسيداته من اصحاب الاختصاص والخبرة في مجالات الجمال».