انتهت أخيراً سلسلة حوادث النصب التي كانت تقوم بها امرأة أردنية تبلغ من العمر 51 عاماً، وقد تمكّنت بحيلها من الإيقاع بعدد كبير من الضحايا، بعدما قُبض عليها.ادّعت هذه السيدة أن «أقاربها متنفّذون ويعملون في مكان حساس ومهم جداً يستطيعون من خلال مواقعهم الحصول على تصاريح زيارة للأراضي المقدسة لغايات الحج والعمرة، وكذلك المساعدة على الحصول على قطع أراضٍ شبه مجانية وبالتقسيط المريح ومركبات معفاة من الجمارك».
كانت النصّابة تردد هذه الجملة السحرية أمام كل من تتعرف به، وأوهمت كثيرين بقدراتها على توظيفهم أو تسهيل أمور حياتهم، وتغمز بعينها قائلة «إنها الواسطة يا عزيزي»، ثم تطلب منهم مبالغ مالية لقاء «خدماتها»، وتختفي بعد أن تقبض المال من الباحثين عن عمل أو الراغبين في أداء فريضة الحج، أو الذين يبحثون عن تسهيل معاملاتهم في الدوائر الرسمية.
ولفتت وكالة «بترا» الأردنية للأنباء إلى أن العاملين في مديرية الأمن الوقائي في شمال عمان تمكنوا من القبض على هذه السيدة، وتبين أنها استطاعت خلال مدة زمنية قصيرة أن تجمع مبالغ مالية كبيرة.
بناء على الأوصاف المعطاة للنصابة ألّفت إدارة الأمن الوقائي فريق تحقيق متخصصاً جمع المعلومات عنها، ثم استدرجها وقبض عليها.