هاري بوتر سيختفي قريباً عن الأنظار، ولكن ثمة ساحراً آخر سيطلّ على جمهور القرّاء، سينطلق من بريطانيا أيضاً في سلسلة عنوانها «tunnels».من المتوقع أن يصدر الجزء السادس والأخير من سلسلة «هاري بوتر» في شهر تموز المقبل، وكانت كاتبته جي كي رولينغ قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تكتب جزءاً سادساً من السلسلة، لكنها تراجعت عن قرارها وألّفت القصة التي ينتظرها الصغار في بريطانيا ومعظم دول العالم، وهذه المرة تؤكد رولينغ أنها لن تكتب «حرفاً واحداً» عن الساحر الصغير بعد اليوم.
الكاتبة التي صارت الأكثر ثراء بين نساء بريطانيا اتخذت قراراً حاسماً، واللافت أن ناشر السلسلة بيري كوننغهام لم يأسف لهذا القرار، ولم يشعر بالخيبة، إذ إنه يملك منذ فترة طويلة «البديل» الذي سيتحول دجاجة جديدة تبيض له ذهباً مثلما فعل بوتر.
يحفظ كوننغهام في أدراج مكتبه في لندن قصة الأنفاق أو «Tunnels»، وقد تبين أن كاتبيْها رودريك غوردن وبراين ويليامز قد سلّماه نسخة منها عام 1996.
بطل هذه القصة ساحر صغير يحمل آثار جرح في جبينه، متفوق في سباقات على المكنسة الطائرة، وفق ما جاء في صحيفة «إنديبندنت» البريطانية.
لا يُعرف اسم الساحر الجديد، لكن بتنا نعرف أنه سيقوم بحفريات تحت مدينة الضباب ليكتشف سلسلة من الأنفاق في قصة من قصص الخيال العلمي.