شارك الروبوت تيرو في حفلة زفاف سوك جيونغ جي، أحد المهندسين الكوريين الذين شاركوا في اختراعه.صُمم تيرو ليقوم بمهام حارس للمدارس الابتدائية والثانوية، وقد شارك عدد كبير من المهندسين في ورشة تصميمه وتصنيعه، وعرض في معارض متخصصة في شؤون التكنولوجيا أُقيمت في كــــــــوريا الجنوبيــــــــة وفي اليابان.
أُقيمت حفلة زفاف سوك جيونغ جي ظهر أمس في بلـــــــــدة ديـــــاجــون الـــــــتي تبعد 130 كــــــــيلومتراً عن العاصمة سيول، وقد فوجئ كـــــل من حضر الحفلة بوصول الروبوت الأصفر تيرو ووقوفه إلى جانب العريس والعروس.
وكان من المفترض أن يتوجه «تيرو» إلى إحدى مدارس العاصمة الكورية، لكنّ منفذيه أرادوا أن يكافئوا زميلهم على جهوده معهم، فكان ظهور «تيرو» الشعبي الأول خلال زفاف سوك جيونغ جي.
تجدر الإشــــــــــارة إلى أن «تيرو» هو أول روبوت في العالم يُصـــــــمم لحــــــــماية المـــــــــــدارس، ويعلق مصمموه آمالاً كـــــــــــبيرة عليه، فإذا نجح في مهمــــته فـــــــــــي كوريا فبـــــــــالتأكيد ستُصَدَّر آلاف النماذج منه إلى الولايات المتحدة وأوروبا والدول التي تشهد نزاعات سياسية واقتتالاً وحروباً أهلية.
وقد يطل «تيرو» على تلامذة المدارس الكورية قريباً جداً، لكن لم يُعلن عدد المدارس التي سيحرسها الروبوتات.