ليال حداد
«يالله نط»، «القلم الأحمر»، «ما بين النبض والأرض»، و«أيام في صبرا» هذه هي مجموعة الكتب التي صدرت عن منتدى صوتك بنسخات أولية إلكترونية لتشجيع المواهب الشابة التي لم تُتَح لها فرصة نشر كتاباتها بعد.
وتتميز هذه الإصدارات بتنوّع مواضيعها واختلافها. فالكتاب الأول «يالله نط» هو عبارة عن مجموعة مقالات سياسية واجتماعية نُشرت في المنتدى وقد جُمعت وصُحّحت ورُتّبت لتؤلّف مادة الكتاب.
كتاب «القلم الأحمر» هو الكتاب الثاني الصادر إلكترونياً عن منتدى صوتك، وهو تحية وفاء الى «روح الصحافي الكبير جوزف سماحة» كما تقول لينا أسود المشرفة على الكتاب. يحتوي الكتاب على كل مقالات سماحة في جريدة «الأخبار»، إضافة الى أبرز ما كتبه الإعلاميون عن سماحة بعد رحيله.
أما كتاب «أيام في صبرا» لحسن خيته، فهو لكاتب فلسطيني يعيش في ألمانيا وجد في كتابه هذا إمكانية تدوين ما عايشه من مآسٍ خلال الحرب اللبنانية. فكرة الكتاب بدأت عند وفاة والد حسن الذي خاف أن تضيع ذكريات عائلته فبدأ بكتابة المقطع الأول تحت عنوان «إلى أبي». أما أجزاء الكتاب الأخرى فهي تحمل كمّاً كبيراً من الذكريات.
الكتاب الرابع والأخير هو ديوان شعر لأحمد عثمان. هذا الديوان شكل مفاجأة حتى لكاتبه، إذ إن المنتدى أرادها مفاجأة له ومكافأة على كتاباته الشعرية في المنتدى وخارجه.
أما الخطوة التالية في الموقع فهي نقل منتدى صوتك من العالم الافتراضي الى العالم الواقعي، أي بدء العمل على تأسيس جمعية صوتك، لتكون جمعية شبابية غير سياسية، تهدف إلى استكمال الحوار الذي بدأه الأعضاء على اختلاف انتماءاتهم السياسية على الإنترنت ونقله الى أرض الواقع. عنوان الموقع: www.sawtakonline.com.