ابتداءً من الليلة، يشهد مسرح «رسالات» (الغبيري ــ ضاحية بيروت الجنوبية) افتتاح «الموسم الثقافي الفني لربيع عام 2015» تحت عنوان: «أربعا بنص الجمعة». من اليوم وحتى 10 حزيران (يونيو)، سنكون كل يوم أربعاء على موعد مع نشاط ثقافي عند الساعة 20:30. البداية مع «مسلسل تركي» (نص علي منصور، وإخراج ماجد زغيب)، وهو عبارة عن مشاهد مسرحية كوميدية ناقدة لمجموعة شباب يقدمون نظرتهم للواقع اللبناني والعربي. يليه الأسبوع المقبل (6/5)، عرض للفيلم الإيراني «معراجي ها» (العروج ــ إخراج مسعود ده نمكي)، وإضاءة على الصراع الذي يعيشه شاب بين تحقيق حلمه في الذهاب إلى الجبهة وبين رغبة أهله المختلفة. وهناك وقفة فنية مع الموسيقى والتراث التقليدي تحت عنوان «أدم الصلاة» (إعداد حسين زعيتر)، مع مجموعة منشدين وموسيقيين يحيون ذكرى ولادة الإمام علي (13/5). الحكواتية سارة قصير تحجز لها مكاناً في هذا المهرجان مع فقرة «كل خبرية بغنية» (20/5) وحكايات من التراث الشعبي والمقاوم، يرافقها عزفاً وتأليفاً الفنان وسام حمادة.

وفي أجواء عيد «المقاومة والتحرير» تقام حفلة موسيقية لـ«الفرقة الهارمونية» بقيادة علي باجوق (27/5).
وفي 3 حزيران (يونيو)، سيُعرض الفيلم الإيراني «قبلة على وجه القمر» (إخراج همايون أسعديان) ورحلة مع امرأتين تنتظران معاً عودة ولديهما من الجبهة، على أن يُختتم هذا الموسم مع حفلة موسيقية وجدانية للمؤلف مهدي كلاس، تترافق مع عرض لوصايا شهداء المقاومة.

«الموسم الثقافي الفني لربيع عام 2015»: من اليوم حتى 10 حزيران ــ 20:30 ــ مسرح «رسالات» (الغبيري ــ ضاحية بيروت الجنوبية). للاستعلام: 01/821913