لم يبق من عام 2006 إلاّ أيام قليلة، وعلى رغم انه شهد عدداً كبيراً من الأحداث الدموية والمؤلمة، لم يخل من حوادث طريفة، اختارت وكالة الصحافة الفرنسية الأطرف بينها. فقد ذكّرت بالطاووس “مستر بي” العاشق الذي أعلنت الشرطة البريطانية في حزيران أنه يمضي ساعات وهو يتبختر وينفش ريشه أمام محطة وقود في بريطانيا في محاولة يائسة لاستمالة “قلب” إحدى مضخات توزيع الوقود في بريرلي جنوب غرب إنكلترا.وقال الخبراء في الطيور ان ما جذب الطاووس هو الصوت الناجم من المضخة الذي يشبه الى حد كبير صوت أنثاه.
ومن الأخبار المختارة حكاية الجرذ الذي حرم ملايين الكمبوديين من الكهرباء بعدما تسلل إلى محطة توليد الكهرباء في بنوم بنه واستقر في أحد مولداتها.
وحل خبر “ريجيم” الحرية في مرتبة متقدمة بين أجمل الأخبار، وذلك بعدما أطلقت الشرطة الأسترالية بداية العام الجاري عملية بحث عن سجين فقد 14 كلغ من وزنه ليتمكن من الفرار بسهولة. وقد نجح روبرت كول (36 سنة) في إنقاص وزنه من سبعين الى 56 كلغ خلال أسابيع، قبل ان يفر من شق أحدثه في جدار من القرميد.
وأعادت الوكالة التذكير بمطعم “النوبة القلبية” في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة، فقد أعلنت إدارته في تشرين الثاني أنها تحاول القضاء على زبائنها وستقدم لمن يريد وجبة من الهمبرغر تضمن “انسداد أربعة شرايين” في القلب.
ويتألف هذا الطبق من أربع شرائح من اللحم والجبن والبصل المقلي ويحتوي على ثمانية آلاف سعرة حرارية “فقط”، أي أكثر بثلاث مرات مما يحتاج إليه جسم الانسان يومياً من السعرات.
واذا كان الزبون لا يزال يشعر بالجوع فيمكنه ان يطلب البطاطا المقلية بـ“شحم الخنزير الصافي”.