عمّان ــ محمد فرحان
السبت المقبل سيتحوّل مقرّ محترف الرمل في عمّان إلى فضاء يستوعب تجارب الصغار في رسم لبنان بعد العدوان، وذلك خلال ورشة تنظّمها رابطة الفنانين التـــــشكيليين الأردنيين والمحترف، بدعم من مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص.
تهدف الورشة إلى تعريف الأطفال بأهمية العمل الجماعي في مواجهة آلة الحرب، وفسح المجال أمامهم للتعبير عمّا في دواخلهم إزاء العدوان، وستكون فرصة لهم لإظهار مواهبهم. وفي البرنامج عرض سلايد لمجموعة صور حول المجازر والدمار الذي أحدثه العدوان في لبنان، إضافة إلى فقرات أدبية وفنية للأطفال المشاركين. وبعد توزيع الجوائز والهدايا التذكارية، سيقام معرض فني يستمر أسبوعاً في رابطة الفنانين التشكيليين ابتداءً من 18 أيلول الجاري. ويقرأ الكاتب هاني غاوي خلال الورشة بعض كتاباته.
الفنان أحمد أبو صبيح، صاحب فكرة الورشة ومنسّقها، قال: إن الورشة تعبير صادق يعكس ما رآه الأطفال على شاشة التلفاز، وأضاف: “ولدت فكرة الورشة بناء على تساؤلات الأطفال حول ما جرى في لبنان”.
وسجل أبو صبيح عتبه على بعض مؤسسات القطاع الخاص التي امتنعت من المشاركة في الإعداد للورشة، مع العلم أن متطلبات تلك المشاركة كانت متواضعة.
وأكد مدير المحترف النحات عبد العزيز أبو غزالة أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة المحترف، بالتواصل مع هيئات المجتمع المحلي وفعالياته، من أجل الارتقاء بالذائقة الجمالية الجماعية وتعزيز قيم الجمال والإنسانية في الحياة العامة.