“لبوة” موقع الكتروني أنشأته “منظمة المرأة اللبنانية” في جنوب أميركا، وتعرّف عن نفسها في موقعها بأنها منظمة غير دينية وغير سياسية. الموقع يتــــضمن وصــــلات إلى مــــواقع لمـــــنظمات لبـــنانية أميركية أو عربية أميركية، لكن القسم الرئيسي منه مخصص لسير نساء لبنانـــــيات أو من أصل لبناني، هن في نظر مديرات الموقع “مبدعات” أو مميزات.
يأخذ الموقع على عاتقه التعريف بنساء قمن بإنجازات مهمة من وجهة نظر القيّمين عليه، ويبدو التعريف بهنّ لائقاً من حيث المضمون الذي يتوقف عند مختلف محطات حياة كل مبدعة، ومن حيث الشكل فالموقع أنيق وألوانه مريحة وتوزيع الصور والنصوص فيه مريح للنظر .
أتيل عدنان، ومي زيادة وسهى بشارة ولور مغيزل وفيروز وإيفيت سرسق وغيرهن نساء حفرن أسماءهن في الذاكرة اللبنانية والعربية، وفي الموقع تعريف بفنانات متميزات نسيهنّ الجيل الجديد كالمنتجة السينمائية آسيا والمطربة الكبيرة نور الهدى.
وفي الموقع أيضاً تعريف بمبدعات عربيات ساهمت بيروت في التعريف بهنّ كالكاتبة غادة السمان.
“لبوة” موقع غني وضروري، في وقت لم تعد المبدعة اللبنانية تجد لنفسها مكاناً في وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، لتحتل عارضات الأزياء ومغنيات الاستعراضات السطحية المشهد الإعلامي، لكن الموقع لا ينشر المعايير التي التزمها لاختيار المبدعات، فعطاءات بعضهنّ محل تقدير لبناني وعربي وعالمي أحياناً، لكن الموقع يتحدث أيضاً عن نساء يعملن في الشأن السياسي، ويــــــرفضهنّ جزء كــــبير من المجتمع اللبناني والعربي .