“اسمع تفرح...جرب تحزن” بكلمات أغنية بطرس روحانا كان موقع “صوتك” (sawtak.com)يستقبل زواره والمشاركين منذ تحوّل إلى ساحة للنقاش والحوار.وقد “سمع” الموقع كل الآراء حول قضايا عربية ولبنانية، واتسعت ساحته لكل الأفكار، إلاّ أنه حين جرب “ديموقراطية” بعض المتحدثين عبره تدمّر.
أنشأ الطالب الجامعي أحمد قمح ورفاقه الموقع بعدما ازداد الانقسام بين اللبنانيين وسيطر “معسكران، الأول لجماعة 14 آذار والثاني لجماعة 8 آذار، فكان من الضروري أن يجد العلمانيون مساحة ديموقراطية يعبّرون من خلالها عن آرائهم ويتسع للآراء الأخرى” وفق ما أكد قمح.
قُسم الموقع إلى أربع ساحات: “لبنان سياسة واقتصاد”، “شباب ومجتمع” و“ايديولوجيات وفكر” و“موسيقى وأغان وطنية”، ونشرت فيه مقالات لمبدعين شباب.
“الموقف السعودي من العدوان الاسرائيلي على لبنان” كان موضوع النقاش الأخير، وقد شارك فيه سعوديون أبدوا انزعاجهم من الآراء اللبنانية، ثم اختفت صفحة الاستقبال لتحلّ مكانها عبارات تكفيرية وكلمات “حاربوهم”، وعاد القراصنة ليتسللوا بانتظام إلى الموقع مستغلّين بعض الثغر التكنولوجية ودمّروه. وتزامن هذا الأمر مع “حملة صهيونية على مواقع عربية” كما قال قمح.
على وقع كلمات أغنية بطرس روحانا كان “صوتك” يُفتتح بكليب يجمع صور السياسيين اللبنانيين ويسخر من “اللعبة” السياسية في بلاد الأرز في ما يشبه الفيديو كليب. ويعد قمح أن الموقع في انطلاقته الجديدة، سيكون أغنى، وسيتضمن تركيبات فنية متنوعة، وسيكون أكثر تطوراً تكنولوجياً و“سيظل بالطبع ساحة حوار ديموقراطي يتسع لكل الآراء ويسمح بالتفاعل بين المشاركين فيه”. وسيكون عنوانه الجديد:
www.sawtakonline.com
وسيتضمن أيضاً الملفات القديمة للموقع.