That One Night هو عنوان الحفلة التي يخصّصها «مترو المدينة» الليلة لموسيقى الهيفي ميتال والروك.

جيل جديد من فرق الهيفي ميتال ظهر في لبنان في الفترة الماضية، فيما جمهور هذا النوع من الموسيقى لا يزال موجوداً، ولو بنسبة أقل مقارنة بمرحلة ما بعد منتصف التسعينيات. في المرحلة التي كان فيها إلياس المرّ وزيراً للداخلية، جرى التضييق على الجيل الذي سبق هؤلاء، وتمت «مكافحتهم» عبر هجمة أمنية وإعلامية تحت عنوان «عبدة الشيطان». هكذا، مُنع العديد من الحفلات، ومُنع حتى استيراد وتداول أسطوانات الروك والهيفي ميتال، عدا عن التوقيفات التي طالت شباناً بسبب طريقة لبسهم أو على خلفية استماعهم إلى الهيفي ميتال.
زياد محيي الدين (21 عاماً)، أحد منظمي حفلة الليلة والعازف في فرقة Within Destruction، يقول لـ «الأخبار» إنّ تنظيم هذا النشاط يعتبر «خطوة في إطار تنظيم عدد أكبر من الحفلات لاحقاً. نعلم أنّ هناك نوعاً من انفتاح الآن على هذه الموسيقى وأن هناك جمهوراً جديداً يريد أن يستمتع في عروض حيّة». ويضيف: «الأهم أنّ هناك فرقاً جديدة جيّدة تستحق فرصة الظهور».
إلى جانب Within Destruction (الصورة)، تشارك في سهرة اليوم فرق Eden، وRisky Violet، وZix، وRebellion، وAces High. يستعيد بعضها أعمالاً معروفة من الثمانينيات والتسعينيات لفرق مكرّسة، من بينها «ميتاليكا» وRage Against The Machine، فضلاً عن تقديمها أغاني خاصة.

That One Night: الليلة ــ الساعة السابعة مساءً ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363