بالتعاون «مع مؤسسة التنمية المستدامة في المناطق الجبلية ــ سويسرا» (FDDM) والسفارة السويسرية في بيروت، يدعو «دار المصوّر» جميع المصوّرين المحترفين في لبنان إلى المشاركة في «برنامج فن الجبال المستدام» (SMART) للصور الفوتوغرافية لعام 2016، في 12 تشرين الأوّل (نوفمبر) المقبل. سيتم الإعلان عن اسم المصوّر/ة الذي ستختاره لجنة التحكيم، لإرساله إلى سويسرا لتصوير مناطق جبلية ومجالها الحيوي من منطقة Wallis. وستجري المسابقة على أساس «الكفاءة المهنية ومستوى الإبداع الفني».

يهدف المشروع إلى توعية المجتمع الأهلي والسلطات المحلية إلى التحديات التي تواجه المناطق الجبلية. وبعد الانتهاء من إقامة المصوّر التي تستمر ثلاثة أشهر (من 6 شباط/ فبراير حتى 7 أيّار/مايو 2017)، سينظّم معرضان في سويسرا وفي بيروت لعرض الأعمال المصوّرة في Wallis، إضافة إلى أعمال المصوّرة السويسرية نيكول هرتزوغ ــ فيري التي تنفذ مشروعاً موازياً في لبنان خلال الفترة نفسها.

كلّ ما على الراغبين في المشاركة فعله هو تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) يتضمّن سيرة ذاتية، وخطاب تقديم، ونماذج عن أعمال فنية سابقة، ومراجع ومقالات صحافية، علماً بأنّ آخر مهلة لتقديم الطلبات هي 18 أيلول (سبتمبر) المقبل. (للاستعلام: 01/373347 أو 71/236627)