بالتعاون مع «أفلام بطوطة» وبدعم من «الاتحاد الأوروبي»، تُطلق «بي بي سي ميديا أكشن» غداً الخميس مسلسلاً إذاعياً سورياً بعنوان «حي المطار» (كتابة هوزان عكو، إخراج وائل ديب وخالد أبو بكر، إنتاج كاتيا صالح) في احتفال يُقام في «ستايشن بيروت». تدور أحداث العمل في ضاحية سورية وهمية، راصداً الحياة اليومية للشخصيات في مسعاها للتأقلم مع مجريات وتداعيات الحرب الدائرة منذ أكثر من خمس سنوات، معالجاً قصص الحب والخلافات العائلية والطمع والطموح والخيانة وغيرها من الأزمات الشخصية. كما يُلامس قضايا ساخنة في المجتمع السوري، من بينها عسكرة المجتمع والفساد والاستغلال الجنسي والتعصّب والتهجير...

تؤكد مديرة المشاريع في BBC Media Action، مهى تقي، أن الهدف من إنتاج «حي المطار» هو «توفير مساحة تواصل مع السوريين، تشعرهم بوطنهم الأم وتستعيد لحظات يومياتهم، وتحيي ارتباطهم بأرضهم»، مضيفةً: «نجحنا سابقاً في استعمال الدراما في بلدان عدّة، وأثبتت فعاليتها كوسيلة لتقريب الناس من مختلف الانتماءات والاتجاهات». وتابعت «إنّنا نرمي إلى ترسيخ الفهم والوعي حول مواضيع حسّاسة وشائكة في المجتمع السوري، فضلاً عن استحداث مساحات حوارية بين أجيال مختلفة».
سيُعرض المسلسل أسبوعياً أيّام الأحد والثلاثاء والخميس على أثير «راديو بي. بي. سي عربي» (19:06)، على أن تعاد الحلقات الثلاث أيام السبت عند الساعة 12:06 و18:06، تليها مباشرة حلقة حوارية (إعداد لينا سنجاب ــ الساعة 13:06 و 19:06) لمناقشة مجريات المسلسل والمواضيع التي يتطرّق إليها، وتشكّل مساحة للتواصل مع المستمعين. وسيكون العمل متوافراً أيضاً على الإنترنت أو عبر تطبيقات البودكاست الخاصة بالهواتف العاملة بأنظمة تشغيل آندرويد وiOS.

* «راديو بي. بي. سي عربي» في لبنان عبر الموجة 93.6 FM وفي سوريا عبر الموجة (MW 720).

إطلاق مسلسل «حي المطار»: غداً الخميس ــ الساعة الخامسة مساءً ــ «ستايشن بيروت» (جسر الواطي). للاستعلام: 01/480066