في رمضان المقبل، يسبّع جو رعد (الصورة) الكارات. بعد انضمامه إلى عالم الغناء وهو مصفّف الشعر الشهير، سيطلّ رعد في دعاء ديني يحمل عنوان «ماشي بنور الله» (كلمات نبيل الفكهاني، وألحان حمدي رضا). كما سيطلّ ضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل «دنيا 2» (سيناريو وإخراج زهير قنوع وسعيد الحنّاوي بالشراكة مع كاتبته وبطلته أمل عرفة)، ويؤدي دور نجم غناء استعراضي. بعد نجاح أغنيته الأخيرة «أنا بشهدلك» (ألحان يحيى الحسن، وكلمات إميل الفهد) التي أطلقها العام الماضي، أحبّ رعد أن يكرّر التجربة، ولكن هذه المرّة عبر دعاء ديني يتناسب مع أجواء شهر الصوم.
وعن تجربته الجديدة، يقول رعد لـ«الأخبار» إنّه «في أوّل يوم من رمضان ستبصر أنشودة «ماشي بنور الله» النور على الشاشات والإذاعات، وقد صوّرت على شكل رسوم متحرّكة تتلاءم مع الشهر الفضيل. لقد استوحيت الأنشودة من حياتنا اليومية، لأنّ كل إنسان يمشي في الشارع ويردّد عبارات دينية على غرار ماشي بنور الله، والله ينوّر طريقي». ويضيف: «المغنون يطرحون أعمالاً دينية إلى جانب مشاريعهم الغنائية ومنهم أصالة نصري، ووائل جسار، وعمرو دياب وغيرهم».

وفي سياق آخر، اعتاد محبو الفنان الاماراتي حسين الجسمي على الاستمتاع بصوته في رمضان. هذه السنة لن يغيّر صاحب أغنية «بشرة خير» العادة، إذ وضع صوته أخيراً على أنشودة تبصر النور قريباً. وفضّل الجسمي أن يطلّ على محبّيه بأدعية بدلاً من غناء شارات المسلسلات. أسلوب ليس جديداً عليه، خصوصاً أنّه سبق أن طرح بصوته أنشودة «الله يا الله» التي لاقت صدى طيباً. إذاً، الأناشيد الدينية موضة رمضانية، فهل تعتمدها أيضاً بقية الفنانين؟