تسجّل اليوم ولادة تجربة متفرّدة في منطقة أنطلياس (قضاء المتن)، شبيهة بما يحدث في شوارع روما وبرشلونة وباريس، ومدن أخرى حول العالم. طوال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، سيكون الناس كل يوم سبت على موعد مع «سوق السبت» الذي يشكّل مساحة مشتركة تجمع رسامين وفنانين ومزارعين وغيرهم من بلدات متنية عدّة، مع توافر عشرات الأكشاك التي تقدّم مروحة واسعة من المأكولات والمشروبات المحلية والأجنبية الشعبية. هذا ليس كل شيء؛ فهناك برنامج حافل على مدار اليوم، مناسب لمختلف الفئات العمرية، يتخلله صف يوغا وزومبا ومزاد علني، فضلاً عن عروض ترفيهية مخصصة للأطفال.

هذا المشروع هو نتيجة مبادرة شبابية تهدف، حسب الصفحة الفايسبوكية، إلى «دعم المزارع المتني، والصناعي الصغير، والفنان، وجميع الحرفيين، في تسويق إنتاجهم وخلق مساحة أسبوعية مشتركة بين جميع المكوّنات المتنية». يؤكد القائمون على السوق أنّه «نبض المدينة وساحة تعارف وتبادل خبرات».

افتتاح «سوق السبت»: اليوم ــ بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً ــ أنطلياس (الطريق العام ــ مقابل First National Bank/ قضاء المتن). الدخول مجاني. للاستعلام: www.SoukElSabet.com أو 03/802596