تحت رعاية «المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية» في إيران، ينظّم «معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية»، بالتعاون مع «معاهد سيدة نساء العالمين الثقافية»، ندوتين تخصصيتين تحت عنوان: «السيدة نصرت أمين النموذج والقدوة»، على مدى يومين (الأربعاء15 والخميس 16 آذار/مارس) في مجمع «المجتبى» (حي الأميركان).


تعدّ السيدة نصرت أمين (1886 ــ 1982/ الصورة) من أبرز الوجوه النسائية الفقهية والعلمية في عصرها، تركت مؤلّفات عدة مثل «الأربعين الهاشمية»، و«جامع الشتات». في اليوم الأول (15 /3 س: 10:10)، سيعرض تقرير مصوّر عنها (إعداد «قناة الصراط»)، بعدها سيتلو المستشار الثقافي الإيراني محمد مهدي شريعتمدار، كلمة في هذه المناسبة، على أن يحاضر الشيخ شفيق جرادي في المحتفى بها تحت عنوان: «إلهيات المعرفة». أما الجلسة الثانية، فسيخصصها المدير التربوي والثقافي في جامعة «المصطفى» العالمية في لبنان الشيخ أمين ترمس، للحديث عن «المنهج الأخلاقي في كتاب رسالة الأربعين الهاشمية». وفي اليوم الثاني (16 /3 ــ س:10:00)، ستتناول الجامعية دلال عباس، سيرة السيدة نصرت الأمين «المجتهدة والعارفة والمفسرة للقرآن». أما الختام، فسيكون مع تلميذة أمين زُهرة صفاتي، التي ستتحدث عن «المنهج الفقهي في رسالة الأربعين الهاشمية».

«السيدة نصرت أمين النموذج والقدوة»: الأربعاء 15 والخميس 16 آذار (مارس) ــ مجمع «الإمام المجتبى» (حي الأميركان ــ الضاحية الجنوبية لبيروت). للإستعلام :76/549219