في 29 آذار (مارس) الحالي، تستضيف سينما «متروبوليس أمبير صوفيل» العرض الأوّل للفيلم الوثائقي «خيوط السرد» للمخرجة اللبنانية كارول منصور، على أن يذهب ريعه إلى البرنامج الموسيقي في «بيت أطفال الصمود» في مخيّم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور (جنوب لبنان).


الشريط من كتابة سحر مندور، وإنتاج منى خالدي، وفيه تجلس 12 إمرأة فلسطينية أمام الكاميرا للحديث عن حياتهن قبل الشتات، عن أحلامهن، وحيواتهن، وهوياتهن، فيما تترابط قصصهن بخيوط فن التطريز القديم. 12 امرأة يمتلئن عزيمة ومرونة ووضوحاً، آتيات من مجالات مختلفة. بعضهن محاميات، وفنانات، وربات منازل، وناشطات، ومعماريات، وسياسيات. لائحة الأسماء الـ 12 تضم: سعاد العامري، وليلى عطشان، وملاك الحسيني عبد الرحيم، وهدى الإمام، وأمل كعوش، وليلى خالد، وماري نزال بطاينة، ودينا ناصر، ونظمية سالم، ورائدة طه، وسيما طوقان غندور، وسلمى الأسير. جميعهن يدرزن قصة وطنهن الأم، وحرمانهن من ممتلكاتهن، وعزيمتهن التي لا تلين، ويقينهن بأنّ العدالة آتية لا محالة. من خلال هذه الحكايا، يُنسَج الفرد داخل الجماعة، مبقياً في الوقت نفسه على شخصيته المتميّزة. 12 امرأة، 12 حياة وقصة عن فلسطين المحتلة، الأرض التي كان موقعها ثابتاً على خريطة العالم، وصار اليوم مطرّزاً على وجهه. تلي العرض جلسة أسئلة مع ليلى عطشان، وهدى الإمام، ودينا ناصر، تديرها سحر مندور.
يذكر أنّ العرض الأوّل من تنظيم «مؤسسة التعاون ــ لبنان»، ومؤسسة «إنعاش»، وشركة «فوروود فيلم بروداكشن» للإنتاج (المملوكة من كارول منصور).

العرض الأوّل لفيلم «خيوط السرد» لكارول منصور: الأربعاء 29 آذار ــ الساعة السابعة مساءً ــ سينما «متروبوليس أمبير صوفيل» (الأشرفية ــ بيروت).
للاستعلام والحجز: 01/850218 أو 01/850219 أو 71/823337