منذ عشر سنوات، اعتادت جمعية Beta اللبنانية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوانات ومساعدتها تنظيم احتفالها الخاص بالكلاب الذي تزيد شعبيته عاماً بعد عام. في 18 حزيران (يونيو) الحالي، سيُمنح مقتنو هذه الحيوانات الوفية فرصة قضاء يوم ممتع معها في «حديقة السيوفي» البيروتية، مع إمكانية اصطحاب من يريدون من الأصدقاء والأهل.


سيتركّز هذا النشاط على المسابقة التي سيتبارى فيها الكلاب على عدد من الفئات، من بينها: أفضل كلب متقدّم في السن (يزيد عمره على ثماني سنوات)، وألطف جرو (عمره بين أربعة أشهر وعام واحد)، وأجمل أنثى وذكر، وأكثر أنثى وذكر أناقة، وأفضل كلب باحتياجات خاصة، وأفضل جنس مختلط (perfect mix breed)، وأفضل ملابس، وغيرها. علماً بأنّ غالبية هذه الفئات تتطلّب ألّا يفوق وزن الكلب الـ 15 كيلوغراماً.
تزامناً، سيستمتع الحاضرون بالأطعمة اللذيذة، والموسيقى الجميلة، فيما سيتسنّى للأطفال اللعب. أما شروط المشاركة في المسابقة فبسيطة، أبرزها أن تكون جميع الكلاب مطعّمة، ومربوطة بسلاسل طوال الوقت، فضلاً عن ضرورة حرص أصحابها على الاعتناء بنظافتها خلال هذا اليوم الطويل.
فيما يتفاقم تقاعس المعنيين في الدولة اللبنانية عن تقديم الدعم اللازم ومساعد الحيوانات عموماً، تنشط Beta وغيرها من الجمعيات التي لا تبتغي الربح لسدّ جزء من الفراغ الهائل. وستعود عائدات هذا الحدث لهذه الغاية.

*احتفال Beta العاشر الخاص بالكلاب: الأحد 18 حزيران ــ من الواحدة بعد الظهر حتى السادسة مساءً ــ «حديقة السيوفي» (الأشرفية ــ بيروت). لتسجيل المشاركة: [email protected]
وللاستعلام: 76/668476