بعد غياب لأكثر من سنة ونصف سنة عن مسرح «قصر الأونيسكو»، يعود خالد الهبر (الصورة) بعد غدٍ الاثنين للقاء جمهوره هناك. صحيح أنّ الهبر لم يُطِل غيبته كثيراً هذه السنة، إذ كان يحيي كل شهر حفلة صغيرة في «تياترو فردان» خلال الفترة الماضية (مع فرقة صغيرة وجمهور لا يزيد على مئة شخص)، لكنّ الموعد المرتقب سيكون مختلفاً لناحية الحجم.


الحضور سيكون كبيراً، وكذلك الفرقة، كما أن البرنامج سيتمتع بنهكة خاصّة.
عند الثامنة والنصف من مساء الاثنين المقبل، سيلتقي الفنان اليساري محبّيه من الأعمار والأجيال كافة، ويمتعهم بريبيرتوار منوّع يمزج بين قديمه وجديده.
هكذا، سنستمع إلى كلاسيكيات مثل «السنديانة الحمرا» و«غنيّة عاطفية» و«شارع الحمرا»، إضافة إلى أغانٍ أدّاها في التسعينيات ولم تُقدّم مجدداً، وأخرى حديثة الولادة مثل «بالشام» و«بدّي إحكي»، فضلاً عن أغنيتين لم يسمعهما الجمهور سابقاً بعنوان «فارس» و«معبر المنطار». كتب خالد أغنية «فارس» ولحّنها كتحيّة منه لـ«فارس»، بائع الورد الصغير الذي كان رفيق سهرات الناس في شارع الحمرا وقيل إنّه توفي في سوريا في تموز (يوليو) 2015. وهي كذلك تحيّة لكل الأطفال الذين يعانون من الظلم في هذا العالم، ولكل «بائعي الورد في بلادنا». هذا ما يؤكده ريان نجل خالد في اتصال مع «الأخبار». وكان الموسيقي اللبناني الشاب قد نشر قبل أيّام كلمات هذه الأغنية على صفحته الخاصة على فايسبوك: «يا بيّاعين الورد/ في وردة راحت وين/ كانت تنغُل بالبرد/ والغمزِة عالخدّين/ كان فارس يحتفل/ بالفل والياسمين/ ضحكِة عا محيّا الطفل/ للناس السهرانين/ يا بيّاعين الورد/ قولولي فارس وين/ نطرتو وما خان الوعد/ حمّلني ضيّ العين/ يا بيّاعين الورد/ ورودو ما خلصوا بعد/ فارس راجع من جرد/ راجع عريساً زين!».
وأشار ريان إلى أنّه كالعادة سيُرافق والده على المسرح على البيانو الإلكتروني، إلى جانب أكثر من عشرين عازفاً تتنوّع آلاتهم بين الوترية (قانون وبزق...)، وآلات النفخ النحاسية (ساكسوفون وترومبيت...)، مع إيقاعات شرقية وغربية. يشير الموسيقي اللبناني الشاب إلى أنّه تولّى توزيع الأعمال الجديدة، كما أعاد توزيع كل العناوين القديمة والمعروفة، مضيفاً أنّ حفلة الاثنين ستُسجّل كاملة على أن تُطرح كألبوم قريباً.

حفلة خالد الهبر والفرقة: الاثنين 19 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «قصر الأونيسكو» (بيروت). البطاقات متوافرة في مكتبة «جيلار» (الحمرا) و«بويري برس» (كسليك). للاستعلام: 71/200654 أو 03/181237 أو 03/003919