ضمن فعاليات «مهرجانات سوسنة صوفر»، يستضيف «فندق صوفر الكبير» (الصورة)، يوم الأحد المقبل أمسية طربية بعنوان «نوستالجيا فندق صوفر الكبير»، يحييها الفنانان: السوري ملهم خلف واللبنانية سندي لطي.


فكرة الحفلة تعود إلى أدهم الدّمشقي الذي تولّى الإعداد أيضاً، ويفترض لهذا الموعد المميّز أن يعيد إحياء ذاكرة الفندق العريق من خلال مجموعة من الأغاني لفريد الأطرش، وعبد الوهاب، وأم كلثوم، ووديع الصافي، وصباح، ونصري شمس الدين، وفيروز، وغيرهم. وسترافق المغنيَيْن فرقةٌ موسيقية مؤلفة من: أيمن عزّو (كمان)، علي عبدو (بيانو)، عدنان كركي (درامز)، عدنان معطي (طبلة) وأسامة علم الدين (غيتار).
قبل أن تدمّره الحرب اللبنانية، شهد هذا الصرح العريق على النهضة العمرانية، واستضاف في أيام العز أشهر المطربين والملوك والسياسيين والمفكرين، واعتبر أوّل كازينو في الشرق الأوسط، فضلاً عن احتضانه الاجتماع العربي الذي انبثقت منه «اللجنة العربية العسكرية المشتركة» في عام 1944 والتي شكلت النواة لقيام «جامعة الدول العربية» في العام التالي.

أمسية «نوستالجيا فندق صوفر الكبير» الطربية: الأحد 16 تموز ــ الساعة الثامنة مساءً ــ « فندق صوفر الكبير» (قضاء عاليه). الدعوة عامة. للاستعلام: 70/604353