بالقرب من الـ «فوروم دو بيروت»، ينطلق في 9 آب (أغسطس) المقبل عرض Beirut Dolphinarium، الخاص بالدلافين والذي يقدّمه Cirque Du Liban. مع بدء الإعلان عن هذا الحدث «الترفيهي» وعرض التذاكر عبر موقع «فيرجن»، رفعت جمعية Animals Lebanon الصوت عالياً في وجه هذا المشروع.


من خلال صفحتها الرسمية على فايسبوك، نشرت الجمعية اللبنانية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوان، أمس الاثنين فيديو أعدّته جمعية Against Animals in Entertainment، يشرح أسباب ضرورة مقاطعة عروض من هذا القبيل، وعلى رأسها الظروف غير الطبيعية والقاسية التي تتعرّض لها هذه الثدييات الذكية والجميلة، إضافة إلى تعذيبها من أجل أداء الحركات التي يحبّها البشر!
وفيما لفتت إلى أنّ معظم دول العالم تعمل على إنهاء عروض الدلافين، شدّدت Animals Lebanon على أنّ Cirque Du Liban تنكث بوعودها مرّة أخرى بعدما كانت قد التزمت بأنّ «استخدام الحيوانات في عروض السيرك لم يعد مقبول أخلاقياً...»، معتبرة أنّ «الإغراءات المالية، ربّما تجعل المبادئ تختفي». في هذا السياق، أكدت الجمعية أنّها ستفعل «كل ما بوسعنا لإيقاف هذا الاستغلال، ووضع حدٍّ لهذا العرض البشع»، طالبةً من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي نشر الفيديو بكثافة بهدف رفع الوعي تجاه هذه المسألة.
وسبق لجهود عدد من الجمعيات والأفراد أن دفعت في نيسان (أبريل) الماضي إلى إلغاء عرض للدلافين كان مقرّراً في حزيران (يونيو) 2017.