تدعو «مؤسسة ليبان سينما» اليوم الاثنين إلى افتتاح النسخة السادسة من احتفال توزيع جوائز La Nuit Des Mabrouk! لتكريم السينما اللبنانية (2015 ــ 2017) في ميدان سباق الخيل في بيروت.


ستتخلّل هذا الموعد عروض أولى في لبنان لأربعة أفلام قصيرة يقدّمها برنامج Lebanon Factory، هي: «أوتيل النعيم» (إخراج شيرين أبو شقرا، والإيطالي ــ السويسري مانويل ماريا بيرون)، وEl Gran Libano (الصورة ـــ إخراج مونيا عقل، وإرنستو فيلالوبوس من كوستا ريكا)، و«سلامات من ألمانيا» (إخراج البوسنية أونا غونجاك بالتعاون مع رامي قديح)، وWhite Noise (إخراج أحمد غصين والفرنسية لوسي لاشيميا). يأتي ذلك بعدما عُرضت هذه الشرائط في السهرة الـ 49 من Director’s Fortnight ضمن فعاليات الدورة السبعين من «مهرجان كان السينمائي الدولي» التي جرت بين 17 و28 أيّار (مايو) الماضي. يذكر أنّ برنامج «المصنع» انطلق قبل خمس سنوات، بهدف تشجيع المخرجين الشباب من مختلف العالم، وقد جمع أخيراً أربعة مخرجين لبنانيين شباب، بأربعة مخرجين شباب من أربع دول مختلفة.

النسخة السادسة من La Nuit Des Mabrouk!: اليوم الاثنين ــ الساعة الثامنة مساءً ــ ميدان سباق الخيل (بيروت). الدخول مجاني. للاستعلام: [email protected] أو 01/612500