تحت عنوان «شوارع المدينة لكل الناس»، ينظّم «نادي الروّاد» في 28 أيلول (سبتمبر) الحالي نشاطاً فريداً من نوعه يجمع عدداً من الرسّامين المحترفين أو الهواة. هؤلاء مدعوون للقاء في مقهى «ة» (الحمرا) قبل الانطلاق سوياً والمشي في شوارع المنطقة حيث سـ «نتحدّث ونرسم الأماكن والأزقة التي تختصر بيروت بتفاصيلها»، قبل العودة إلى نقطة البداية بعد حوالى ساعتين، وفق ما يؤكد النص التعريفي الموجود على صفحة النشاط الفايسبوكية.


لكل مشارك حرّية اختيار المكان والموضوع، فيما يتوجّب على الجميع إحضار كل الأغراض التي تلزمهم لإنجاز مهمّتهم. سيشكّل هذا الموعد بداية لسلسلة من اللقاءات التي سينظمها «نادي الروّاد» الذي عاد للعمل بعد توقّفه في عام 1987. علماً بأنّه سبق أن دعا لحضور عرض فيلم I, Daniel Blake (إخراج كين لوتش) في المركز الرئيسي للحزب الشيوعي اللبناني في 20 أيلول. يهدف النادي إلى دعم ونشر وإنتاج أعمال فنية وثقافية بديلة عن السائد، وتحاكي هموم ومشاكل وتطلعات غالبية اللبنانيين الراهنة. وهو معني بمجالات السينما، والمسرح، والشعر، والأدب، والموسيقى، والفنون التشكيلية.

«شوارع المدينة لكل الناس»: الخميس 28 أيلول ــ بين الساعة 17:30 و19:30 ــ اللقاء في مقهى «ة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 01/350274