بدءاً من 26 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي، يستضيف «ستايشن» (بيروت) العرض المسرحي «Everything is Just Fine ــ نفس عميق» من كتابة وإعداد اللبنانية يارا بو نصّار والسويسرية أنّالينا فروليخ (موسيقى باد كونكا ــ سينوغرافيا وملابس: رومي سبرغسغوث ــ تصميم إضاءة: لولا روزاروت ــ مدير إنتاج (بيرن): ميخايل رورنبخ).


العرض الذي يستمر حتى 29 من الشهر نفسه، يغوص في كيفية تأقلم أجسادنا مع العنف المتراكم حولنا، وكيف تترجِم القلق في تفاصيل سلوكنا اليومية؟ كيف يؤثّر القلق على التفاعل الحسّي مع الآخر؟ امرأتان تسكنان عالماً افتراضياً مستوحى من «عالم حقيقي»، تشتركان في اختبار حيث يجب عليهما تأدية تفاصيل يوميّة مفبركة ومشاركة قصصهما. يتطلّب الاختبار مراقبة كيفيّة تحوّل سلوكهما عندما تُستَفزّ حدودهما، وعند فقدان السيطرة على الذات في محيطهما. بين آب (أغسطس) 2016 وأيلول (سبتمبر) 2017، تم التعاون لإنجاز هذا المشروع على مراحل مختلفة بين بيروت وبيرن، قبل أن يُعرض للمرّة الأولى على مسرح «توجو رايتشولي» في بيرن الشهر الماضي.

«Everything is Just Fine ــ نفس عميق»: من 26 حتى 29 تشرين الأوّل ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «ستايشن» (جسر الواطي ــ بيروت). للاستعلام: 71/684218. العرض متوافر باللّغة العربية والإنكليزية، وبالألمانية مع ترجمة للإنكليزية.