بعد افتتاحها في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بسلسلة مع العروض، تحط مسرحية «البيت» بعد غدٍ السبت في «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس، قبل أن تختتم العروض في «مسرح مونو» في الأشرفية من 15 حتى 24 شباط (فبراير) الحالي.


في عام 2008، كتبت اللبنانية أرزة خضر النص باللغة الإنكليزية، ضمن ورشة كتابة مسرحية نظمها «مسرح رويال كورت» اللندني، وعرض ضمن قراءات مسرحية في عواصم أوروبية وعالمية عدّة. يتمحور العمل حول أختين وأخ في الثلاثين من عمرهم، يواجهون موت والدتهم. إنّها حكاية المواجهة المعقدة بين الثلاثي الذي ورث بيت العائلة في العاصمة اللبنانية في بداية القرن. تغدو المواجهة حول مصير هذا المكان مواجهة بين مصائرهم المتنافرة. تولّت كارولين حاتم إخراج النسخة اللبنانية، فيما يؤدي بطولتها الممثلون: يارا أبو حيدر، جيسي خليل وطارق يعقوب.

مسرحية «البيت»: 3 شباط ــ الساعة السادسة مساءً ــ «مركز الصفدي الثقافي» (طرابلس ــ شمال لبنان). الدخول مجاني: للاستعلام: 06/410014
من 15 حتى 24 شباط ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «مسرح مونو» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 01/202422. البطاقات متوافرة في جميع فروع «مكتبة أنطوان».