تدعو جمعية «متروبوليس» اليوم الخميس إلى ليلة خاصة بالأفلام اللبنانية القصيرة في «سينما متروبوليس أمبير ــ صوفيل» (الأشرفية ــ بيروت). تبدأ العروض عند الساعة السابعة والنصف مساءً مع أربعة أفلام أنجزت ضمن مبادرة Lebanon Factory هي: «تشويش» (إخراج أحمد غصين ولوسي لاشيميا ــ 17 د)، و«أوتيل النعيم» (إخراج شيرين أبو شقرا ومانويل ماريا بيرون ــ 14 د)، و«سلامات من ألمانيا» (إخراج أونا جونجاك بالتعاون مع رامي قديح ــ 17 د)، و El Grand Libano (إخراج مونيا عقل ونيتو فيلالوبوس ــ 18 د).


علماً بأنّ هذه العناوين افتتحت تظاهرة «أسبوعَي المخرجين» (La Quinzaine des Réalisateurs) خلال الدورة السبعين من «مهرجان كان السينمائي». يلي هذه الشرائط فيلمان حصلا على ردود فعل إيجابية خارج لبنان، هما: «زيارة الرئيس» (19 د ــ س:21:00) لسيريل عريس (جائزة لجنة التحكيم في مسابقة «المهر القصير»)، و«آخر أيام رجل الغد» (29 د ــ س: 21:20) لفادي باقي. وهناك أيضاً «بالأبيض» (18 د ــ س: 21:45) لدانيا بدير الذي جال على 20 مهرجاناً عالمياً وحاز أخيراً الجائزة الكبرى في مهرجان «كورتا سينما» البرازيلي. ستجري العروض بحضور المخرجين، على أن تعقبها جلسة أسئلة وأجوبة.

ليلة خاصة بالأفلام اللبنانية القصيرة: اليوم ــ بدءاً من الساعة السابعة والنصف مساءً ــ «سينما متروبوليس أمبير ــ صوفيل» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 01/204080