في ذكرى مئويتَيْ جمال عبد الناصر و«وعد بلفور»، ينظّم «المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن» و«المنتدى القومي العربي في لبنان»، يومي الجمعة والسبت المقبلين الندوة الشبابية العربية الثامنة بعنوان «دور شباب الأمّة في مناهضة التطبيع ومقاطعة العدو».


يأتي هذا النشاط في إطار تعزيز التواصل والتفاعل والحوار بين «شباب الأمّة والتعرف على طاقاتهم وقدراتهم الفكرية»، بمشاركة حوالى 250 شاب/ة من دول عربية مختلفة، تراوح أعمارهم/ن بين 18 و35 عاماً. أما المحاور التي سيقدّمها هؤلاء خلال الموعد الذي يبدأ في حرم «الجامعة اللبنانية الدولية» (المصيطبة)، فتتناول التطبيع على صعيد السياسة، والثقافة، والاقتصاد، والإعلام، والسياحة. أما اليوم التالي، فسيُخصّص للقاء مع الزميل بيار أبي صعب بعنوان «ما العمل في مناهضة التطبيع؟» في فندق «الكومودور» (الحمرا).

ندوة «دور شباب الأمّة في مناهضة التطبيع ومقاطعة العدو»: 23 شباط (فبراير) الحالي ــ بدءاً من الساعة الثالثة بعد الظهر ــ حرم «الجامعة اللبنانية الدولية» (المصيطبة ــ بيروت)/ 24 شباط ــ الساعة الثانية عشر ظهراً ــ «فندق الكومودور (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 03/647821