Black & White City «مدينة أين»، هو عنوان المعرض الفوتوغرافي المنفرد الجديد للزميل مروان طحطح، الذي انطلق أخيراً في حانة «دو براغ» في الحمرا، حيث يفتح أبوابه للجمهور حتى الأوّل من نيسان (أبريل) 2018. أما الافتتاح الرسمي، فسيكون في 18 آذار (مارس) الحالي، بين الخامسة والسابعة مساءً، بحضور طحطح الذي انطلق مشواره المهني قبل 15 عاماً.


إنّه المعرض المنفرد الثالث لطحطح بعد Out of Focus (عام 2011) وFood for the Thought (عام 2015 ــ ضمن منتدى «تصنيع المواد الغذائية: ممارسات الطبخ والسياسات الغذائية في العالم العربي» الذي نظّمه «المعهد الألماني للأبحاث الشرقية» بالتعاون مع معهد «غوته» في بيروت)، ويضم 15 صورة بالأسود والأبيض، التُقطت بين عام 2016 وبداية 2018، تمثّل نظرة صاحبها لمدينة بيروت اليوم على الصعيد الاجتماعي والعمراني والناس. سبق لمروان أن صوّر العاصمة اللبنانية مراراً، لكنّه اختار تسليط الضوء اليوم على هذه الفترة، إذ أنّه «بقدر ما تتغيّر المدينة نحو الأسوأ، بقدر ما تشدّني إلى تصويرها»، وفق ما يوضح لـ «الأخبار».

معرض Black & White City «مدينة أين»: حتى 1 نيسان ــ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية بعد منتصف الليل ــ حانة «دو براغ» (شارع مقدسي ــ الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/163303