خلال شهر آب (أغسطس) الحالي، أغلقت «دار النمر للفن والثقافة» أبوابها لاستكمال تحضيراتها لمعرضها المرتقب «جوزيف كوديلكا: الجدار/ بيروت» (القيّم كزاڤييه بارال)، وأوضحت أنّها ستُعلن عن استئناف أنشطتها الثقافية المعتادة في وقت لاحق.

بالتعاون مع وكالة «ماغنوم» العالمية للصور، تحتضن الدار في مقرّها البيروتي هذا الحدث الضخم بين 12 أيلول (سبتمبر) المقبل لغاية 22 كانون الأوّل (ديسمبر) 2018، وهو يقدّم سلسلة موسعة من الصور التي التقطها المصوّر التشيكي (1938 ــــ الصورة).
تضم مجموعة «الجدار»، صوراً فوتوغرافيّة بانورامية تشكّل مجتمعة نسخة عن جدار الفصل العنصري، صوّرها كوديلكا خلال رحلاته إلى فلسطين المحتلة بين عامي 2008 و2012، بينما توثّق مجموعة «بيروت» نهاية الحرب الأهلية اللبنانية ومركز العاصمة المدمَّر في عام 1991. علماً بأنّ المعرض سيفتح أبوابه أمام الزوّار، بدءاً من 13 أيلول، من الساعة الحادية عشرة صباحاً لغاية السابعة مساءً مساءً.

* افتتاح معرض «جوزيف كوديلكا: الجدار/ بيروت»: الأربعاء 12 أيلول ــــ الساعة السادسة مساءً ــــ «دار النمر للفن والثقافة» (شارع أميركا ــــ كليمنصو ــــ بيروت). للاستعلام: 01/367013