في أحدث مساعيها لدخول سوق تجارة التجزئة التقليدية، تعتزم شركة «أمازون»، عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية، فتح متجر عام في مدينة نيويورك، لبيع المنتجات التي تحتلّ تصنيفاً عالياً على موقعها الإلكتروني.

واعتماداً على ثروتها من بيانات العملاء، زوّدت «أمازون» المتجر بالسلع الأعلى مبيعاً لديها ومنتجات أخرى رائجة بين سكان نيويورك.
وسيتيح متجر «أمازون ــــ 4 ستار» للزبائن الاستمتاع بسماعات «إيكو» وجهاز «كيندل» للقراءة الإلكترونية، وأجهزة أخرى من إنتاج الشركة. كما سيوفّر الكتب والألعاب وأدوات المطبخ.
ويسلط الإعلان الضوء على اتجاه الشركة الأكبر في مجال تجارة التجزئة الإلكترونية في العالم، إلى المتاجر التقليدية لإرضاء الزبائن.
وتحدّد علامات رقمية الأسعار على رفوف متجر «أمازون ــــ 4 ستار»، ما سيسمح بتذبذب الأسعار، وسيدفع الأعضاء في خدمة «برايم» الإلكترونية الخاصة بالشركة ثمن ما يشترون من المتجر بالأسعار المسجلة على الإنترنت. في المقابل، سيسدّد الزبائن غير الأعضاء في خدمة «برايم» للشحن السريع، ثمناً أعلى، ما لم يسجّلوا أنفسهم بالخدمة على الفور.
والتشجيع على التسجيل في خدمة «برايم» حيوي لاستراتيجية الشركة، وخصوصاً أن الأعضاء المسجلين في الخدمة يميلون إلى التسوق أكثر عبر الموقع الإلكتروني «أمازون دوت كوم».