بعد مجموعة من الحفلات الأسبوعية في «المركز الثقافي الروسي» و«بلو نوت» تخلّلتها محطّات أخرى في أطر مختلفة في العاصمة وخارجها (الشقيف، حراجل…)، يحيي الفنان زياد الرحباني مع فرقته، الليلة، أمسية موسيقية غنائية في The Village (ضبية ــ ساحل المتن) ضمن «مهرجانات الضبية الدولية». إنّها آخر الحفلات المعلن عنها لغاية الآن ضمن النشاط الموسيقي الحي الذي بدأه زياد الربيع الفائت، مروراً بالمشاركة في «مهرجانات بيت الدين الدولية» بحفلتَين تاريخيّتَين.

زياد مع رئيسة «مهرجانات الضبية الدولية» كورين الأشقر

السهرة في The Village تبدأ عند العاشرة مساءً، في اليوم العاشر من الشهر العاشر. هذه العشرات الثلاث، تشكّل الشعار الجانبي للأمسية المميّزة من حيث الشكل، نسبةً إلى طبيعة المكان. فالبطاقة التي اعترض البعض على ثمنها (50 دولاراً) تخوِّل صاحبها احتساء ثلاث كؤوس مجاناً، أي كأنّنا ــ لو كان المشروب مدفوعاً ــ نحضر أمسية لزياد الرحباني مجاناً! رغم ذلك، أصوات النشاز حاضرة دائماً للتشويش على أمسية يبذل زياد جهوداً ليقدّم فيها برنامجاً محترماً بمشاركة مجموعة من الموسيقيين والمغنين: لارا راين وبشرى محفوظ (غناء)، هاني سبليني (كيبوردز)، خالد عمران (باص)، داني شكري (درامز)، أيمن زبداوي (إيقاعات)، رأفت بو حمدان (بزُق)، رشيد هلال (كمان)، نزار عمران (ترومبت)، الياس المعلّم ونضال أبو سمرا (ساكسوفون).
تجدر الإشارة إلى أنّ ديما صادق تحاور الرحباني في إطلالة خاصة على شاشة lbci في 16 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل (22:00)، لتنضم الحلقة إلى مجموعة إطلالات الرحباني الإعلامية الأخيرة («المنار»، «صوت الشعب»، «الميادين» «المستقبل»…).

* حفلة زياد الرحباني: الليلة ــ العاشرة مساءً ــ مجمّع The Village (ضبية ــ ساحل المتن).