«كورال الأطفال: العبور إلى الشراكة»، هو عنوان الحفلة التي تجمع غداً الأحد الفنانة اللبنانية مي نصر (الصورة) و35 طفلاً من جمعيّتها «شركاء نحن في لبنان ــ شركاء لبنان» غير الربحية في «الجامعة الأميركية في بيروت». في هذه السهرة (برعاية مهرجان الـ AUB لبرنامج زكي ناصيف للموسيقى)، سيتم إطلاق

أولى مبادرات الجمعية، وهي عبارة عن مشروع «كورال الأطفال: سد الثُغر» (تديره نصر)، بالتعاون مع مؤسسة «دروسوس» السويسرية وبالشراكة مع «جمعية التأهيل الإنساني ومكافحة الأمية» (ALPHA).
كل أسبوع، يجمع المشروع حوالى مئة طفل لبناني وفلسطيني وسوري وعراقي في مدرسة في منطقة برج حمود (قضاء المتن)، حيث يتعلّمون الغناء المشترك لأعمال فولكلورية لزكي ناصيف وفيروز وغيرهما من كبار الفنانين. أما الهدف، فهو استخدام الموسيقى والفنون كأداة لـ «معالجة العصبيات الموجودة بين المجتمعات المضيفة واللاجئة في لبنان، وتعزيز رسالة التسامح والعمل الجماعي بدءاً من الأطفال الذي يعدّ التأثير فيهم أسهل مقارنة بالكبار». وفي الوقت الذي يمضي فيه الصغار ساعة ونصف الساعة في التدريب، تتلقى أمهاتهم جلسات فنية نفسية ــ جسدية تقدّم لهن أسلوب حياة صحّياً يسهم في توفير حياة أفضل في المنزل لهنّ ولأسرهنّ.

* غداً الأحد ــ الساعة السابعة والنصف مساءً ــ «الجامعة الأميركية في بيروت» (قاعة البطحيش ــ وست هول ــ شارع بيلس). البطاقات متوافرة في مكتبة «أنطوان». للاستعلام: 01/350000 (مقسّم: 2685)