قبل أيّام، أثبتت الراقصة المصرية سما المصري (1980) صحة تصريحاتها التلفزيونية الأخيرة التي أكدت خلالها تصميمها على انتقاد النظام الإخواني، فـ«أنا ما بخفش». وأخيراً، ضمّت المصري أغنية جديدة تحمل اسم «يا مرسي يا أبو صباع» إلى مجموعة أعمالها الغنائية المصوّرة التي تتمحور حول انتقاد أداء الرئيس المصري محمد مرسي، والتجاوزات التي لا تعد ولا تحصى منذ وصول الإسلاميين إلى الحكم. بعد أغنيتها الأولى التي أطلقت في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي و«بلطجت» فيها على «الإخوان»، واصفة إيّاهم بـ«الفناكيش» (الأخبار 15/11/2012)، أطلقت المصري أغنية «أهو جالك يا بت» بالتزامن مع الاستفتاء على الدستور. وفي برنامجها «إلبس» الذي كان يعرض على قناة «فراعين» وتوقف الشهر الماضي، أهدت المصري أغنية «قنديل البحر» الساخرة إلى رئيس الوزراء هشام قنديل. واليوم، خرجت علينا الفنانة المثيرة للجدل بكليب «يا مرسي يا أبو صباع» على يوتيوب، تسخر فيه من أحدث مواقف مرسي.

بداية الأغنية كانت مع عبارة الرئيس المصري الشهيرة «الصوابع اللي بتلعب في مصر»، فقالت له: «عيب يا مرسيكا يا أبو صباع، بطّل تهديد بالصباع». ومن ثم انقلت الراقصة المصرية إلى انتقاد موقف مرسي المتناقض تجاه العدو الإسرائيلي قبل توليه منصب الرئاسة وبعده قائلة: «حبيبك الصهيون، يا رقيق يا واد يا حنون، على القدس قال كلنا رايحين، بعد حفلة دولي شاهين»، في إشارة إلى المغنية والممثلة اللبنانية.
أزمة انقطاع الكهرباء والماء في مصر حضرت في الكليب أيضاً، لتتوجّه بعد ذلك إلى مرسي بالقول: «جايلك دور انت وابن الأمريكانية، القرد مات والقرداتي هيتشتغل طرطور». ولم يكن باسم يوسف الوحيد الذي سخر من القبعة التي اعتمرها الرئيس المصري خلال تكريمه في إحدى الجامعات الباكستانية، فالمصري تطرّقت إليها أيضاً في هذا العمل.