اختار الموقع الإلكتروني لشبكة «سي. أن. أن» الأميركية المطعم اللبناني الشهير «بربر» على رأس قائمة تضم أفضل خمسة مطاعم لبيع الكباب في العالم. ولفت الموقع في تقريره الذي نشر أوّل من أمس إلى أنّ «بيروت مدينة عالمية تتمتع بمعايير غذائية عالية»، مضيفاً أنّه «عندما يتعلّق الأمر بالكباب، فإليكم «بربر»، مطعم الوجبات الخفيفة». ولفت الموقع زوّاره إلى أنّ للمطعم اللبناني الشهير «فروعاً في جميع أنحاء المدينة، ولكن متجره الأساسي في منطقة الحمرا العصرية، ويعجّ بالزبائن على مدار الساعة».
وفي سياق التقرير، أوضح الموقع أنّه «يمكنك أن تأكل أي شيء تقريباً في «بربر» وتكون سعيداً، ولكن شاورما الدجاج هي ألذ وجبة خفيفة في المطعم. مغمسة بالتوابل، ترى شرائح الدجاج تدور قبالة «قالب» الشاورما»، فيما «توضع في قطعة الخبز اللبناني الطازج والدافئ مع مسحة من الثوم والمخلل».
إلى جانب «بربر»، اختارت «سي. أن. أن» أربعة مطاعم أخرى «الأشهر عالمياً» في مجال الكباب، إذ حلّ مطعم «أوز أزملتي كباب» التركي في المرتبة الثانية، فيما لم يفت الشبكة الإعلامية الأميركية أن تلحظ «إسرائيل» فاختارت مطعم «ناجي» في المرتبة الثالثة. وكانت المرتبة الرابعة من نصيب مطعم «سانتوريني آند كولوناكي» اليوناني، والخامسة لـ«سالفا» في إيران.