بدأ بسّام كوسا، أوّل من أمس، تصوير دور البطولة في مسلسل «دومينو» (إخراج فادي سليم، عن نص كتبه بالشراكة مع غسان عقلة، إنتاج شركة "فونيكس غروب"). اختار النجم السوري الإطلالة على جمهوره في رمضان عبر هذا العمل، إلى جانب بطولته لإحدى خماسيات «أهل الغرام3» (إنتاج O3 و«إيبلا») بعنوان «بعدك حبيبي» (تأليف نجيب نصير، إخراج المثنى صبح)، و«مذنبون أبرياء» (سيناريو وحوار باسل خليل، عن قصّة لعبد المجيد العنزي، إخراج أحمد سويداني، إنتاج شركة «ديالا»). بذلك، يخرج بطل «السراب2011» هذا الموسم عن دائرة خياراته المحدودة، التي اقتصر معظمهما في السنوات الأخيرة على إنتاجات شركة «غولدن لاين» من الأعمال الشاميّة والاجتماعية، منها «صرخة روح» بأجزائه الثلاثة، مع استثناءٍ وحيد هو مسلسل «الحقائب» (2014 ــ تأليف ممدوح حماده، إخراج الليث حجو، وإنتاج "سما الفن").
يجسّد بسّام كوسا في «دومينو» شخصية رجل الأعمال «نوح» الذي يملك شركة تجاريّة، ما هي إلا واجهة لأعمال «خارجة عن القانون». يعشق الرجل الخمسيني المال، ويتمتع بنفوذ وصلاحيات كبيرة نتيجة ارتباطه بشخصيّةٍ أمنيةٍ فاسدة، ما يمهّد له لاحقاً الاستيلاء على أموال شريكه السابق، ووالد زوجته «دكتور عمر»، بعدما غدر به صهره، ودبّر له مكيدة أودت به إلى السجن، حيث قضى أيّام حياته الأخيرة حتى وفاته.
«لارا» (من المقرّر أن تؤدي دورها سلافة معمار) هي الابنة الوحيدة للطبيب المغدور، وزوجة «نوح» التي أحبّها كثيراً، قبل أن يتحولّ هذا الحب إلى نقطة ضعفٍ حقيقية بالنسبة إليه، خصوصاً أنّها تولّت معه إدارة شركة تجاريةٍ وهمية. لكنّ اختفاءها مع وثائق تفضح أنشطته المشبوهة، وتسّرب تلك الوثائق إلى الإعلام، أمر سيوقعه في دوّامة حقيقية، بسبب ضغوط شركائه الذين بدأوا يشكّون فيه.
تحت وطأة هذه الظروف التي خرجت عن سيطرته، يشعر الرجل بالفشل والعجز، إذ يتعيّن عليه مواجهة ابنه (من زواجه السابق) «جابر» الذي تحوّل إلى وحش حقيقي، إلى جانب شعوره العميق بالمرارة بسبب خيانة زوجته.
صنّاع «دومينو» لا يقدمّون إطاراً زمنياً واضحاً للأحداث، ويكتفون بوصفه بأنّه اجتماعي معاصر «يخوض في العلاقة الحساسة بين رجل السلطة الفاسد، ورجل الأعمال الانتهازي، ويدخل عوالم المافيات الاقتصادية، إلى جانب العديد من حكايات الانتقام والخيانة والحب، ضمن توليفة درامية مشوّقة تمتدّ على ثلاثين حلقة».
ويضم المسلسل على قائمة أبطاله أيضاً: ضحى الدبس، ومحمد الأحمد، وسامر اسماعيل، وجلال شموط، ومعتصم النهار، ومحمد حداقي، ونجاح سفكوني، وغيرهم.